أخبارصحيفة البعث

“تمويل المشروعات الاستثمارية” في ندوة بالقنيطرة السباعي: تأهيل البنية الخدمية المتضررة من الإرهاب

القنيطرة- محمد غالب حسين:

أقام المكتب الاقتصادي بفرع القنيطرة للحزب أمس ندوة بعنوان: “تمويل المشروعات الاستثمارية في محافظة القنيطرة”.

وأكد الرفيق عمار السباعي عضو القيادة المركزية للحزب، رئيس المكتب الاقتصادي المركزي، أن محافظة القنيطرة تحظى بالأهمية والأولوية بجميع المجالات دعماً لأهلها الصامدين بتوفير الخدمات اللازمة، والنهوض بواقعها من خلال مشاريع تنموية استثمارية زراعية وحرفية وصناعية، منوهاً بالدعم الحكومي لتأهيل البنية الخدمية التي تضررت من الاعتداءات الإرهابية، وأشار إلى أن القيادة السياسية مهتمة بدراسة كل المقترحات التي تشجّع على الاستثمار في القنيطرة.

وكان أمين فرع القنيطرة للحزب الرفيق الدكتور خالد أباظة قد استعرض الجهود المبذولة لجذب المستثمرين، وتقديم كل التسهيلات لهم، وتزويدهم بالخارطة الاستثمارية للمحافظة، متمنياً مزيداً من الدعم الحكومي للقنيطرة.

وفي المداخلات، تحدثت الدكتورة رشا سيروم الأستاذة بكلية الاقتصاد الرابعة في القنيطرة عن أهمية الاستثمار ومبادئه ومرتكزاته، والعوائد الاقتصادية والاجتماعية التي يحققها، ومحفزات الاستثمار، ونقاط القوة والضعف في المجال الاستثماري، وحاجة محافظة القنيطرة لمشاريع استثمارية حيوية، وأهمية تقديم تسهيلات للمستثمرين، والدعم الحكومي للاستثمار.

بدوره تحدّث الدكتور أحمد دعاس عن تحديات الاستثمار ومنغصاته والأسس التي ينطلق منها رأس المال الاستثماري الذي يبحث عن الربح، معرّجاً على الواقع الاستثماري في القنيطرة التي تفتقر لأي مشروع استثماري ناجح وهام.

حضر الندوة فعاليات حزبية وإدارية وشعبية وعدد من المستثمرين.