صحيفة البعثمحليات

أجندة عمل تحضيراً لمهرجاني صيدنايا وبلودان

 

ريف دمشق- عبد الرحمن جاويش
بدأت محافظة ريف دمشق بالتعاون مع غرفة تجارة ريف دمشق وغيرها من الجهات المعنية التحضيرات اللازمة لإقامة مهرجاني بلودان وصيدنايا في نسخة جديدة ستكون الأميز والأكثر استقطاباً للسياح والمصطافين والأكثر غنى بالنشاطات الترفيهية والتسويقية والفنية.
وكانت غرفة تجارة ريف دمشق عبر رئيسها وسيم القطان قد شاركت في اجتماع تحضيري استعداداً للمهرجانين، حيث تستعد الغرفة لتقديم كل الدعم اللازم لإنجاح المهرجانين انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية ودورها في خدمة النشاطات التي من شأنها النهوض بالواقع السياحي وتقديم صورة متألقة لسورية.
وتمّ تحديد موعد المهرجانين، حيث حُدّد مهرجان صيدنايا في 2– 3– 4 آب المقبل المصادف أيام الجمعة– السبت– الأحد، وموعد مهرجان بلودان في 22-23– 24– 25 آب المقبل المصادف أيام الخميس– الجمعة– السبت– الأحد.
وفي تصريح لـ”البعث” أوضح عضو المكتب التنفيذي المختص لقطاع السياحة في المحافظة محمود الخولي أن البرنامج الأولي للمهرجانين سيضمّ فقرات منوعة سياحية وثقافية ورياضية وتراثية تعبّر عن ماهية المنطقة والمحافظة، وإيلاء ذوي الشهداء والجرحى بفقرات خاصة لهم تعبر عن تضحياتهم، وسيتمّ تطوير البرامج من خلال عقد المزيد من المناقشات مع المعنيين.
وفي السياق نفسه بدأت بلديات مناطق صيدنايا والزبداني التحضيرات من خلال تجهيز فريق عمل متكامل، من توسيع طرقات وزرع أحواض المنصفات ومتابعة أعمال النظافة وتهيئة المداخل ومواقع المهرجان. وفي بلودان قامت البلدية بتوسيع الساحة الرئيسية ودعمها بصور تراثية وفعاليات المهرجان، وتجميل ساحة السيد الرئيس وتزفيت الطرقات وتجميل البحرات ومداخل البلدة وطرقاتها، وستتابع اللجان الاجتماعات لمناقشة كافة التحضيرات لانطلاق فعاليات المهرجانين وإنجاح التظاهرة السياحية.