الصفحة الاولىصحيفة البعث

العراق يتسلّم الدفعة الثانية من المدرعات الروسية

 

أفادت مصادر عسكرية عراقية بوصول دفعة جديدة من مركبات القتال المدرعة “بي إم بي 3إم BMP-3M” إلى العراق، وتمّ نقلها إلى إحدى قواعد الجيش الاتحادي.
وتعد هذه هي الدفعة الثانية التي تدخل الخدمة في القوات المسلحة العراقية، حيث كان العراق قد تسلم الدفعة الأولى في العام الماضي.
وتعد مركبة “بي إم بي 3إم” من أحدث المدرعات القتالية روسية الصنع، حيث تتميز بوجود تدريع إضافي على البدن الخارجي مع دروع شبكية، وتتسلح بمدفع عيار 100ملم الذي يطلق قذائف وصواريخ موجهة مضادة للدبابات ومع مدفع رشاش عيار 30ملم يطلق أكثر من 300 طلقة في الدقيقة، بالإضافة إلى 3 مدافع رشاشة عيار 7.62ملم.
ميدانياً، أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية عن تدمير نفق يستخدم للتخفي والهروب من قبل الارهابيين في الموصل، وقالت في بيان: إنه بناءً على معلومات استخبارية دقيقة وبعملية نوعية داهمت مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في خلية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب نفقاً في ناحية القيارة قرب مدينة الموصل، كانت عصابات “داعش” الإرهابية قد قامت بحفره بقصد التخفي والهروب، مضيفة أنها دمرته بالكامل. كما أعلنت مديرية الأدلة الجنائية عن اعتقال مطلوب بتهمة الارهاب في بغداد، وقالت في بيان: إنه تم القبض على أحد المطلوبين أثناء مراجعته المديرية لترويج معاملة عدم محكوم للسفر خارج القطر.
هذا بالإضافة إلى تفكيك خلية إرهابية في ديالى والقبض على أعضائها، فيما أعلنت القوات العراقية تدمير 4 أوكار للإرهابيين وضبط عبوات ناسفة في كركوك، وأوضحت خلية الإعلام الأمني أن قوة من الفرقة الرابعة عشرة في المقر المتقدم ضمن محافظة كركوك نفذت عملية في قرية بير أحمد تمكنت خلالها من تدمير 4 أوكار للإرهابيين إضافة إلى العثور على 9 عبوات ناسفة محلية الصنع وكميات من مادة “سي فور” شديدة الانفجار.