الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

إزاحـــــة الســـــــتار عـــــن “جدارية وطن” في اللاذقية

اللاذقية – مروان حويجة

بمناسبة عيد الجيش احتفل في اللاذقية برفع الستار عن لوحة “جدارية وطن” على مبنى نقابة المهندسين بارتفاع 20 مترا تقريبا وعرض 9 أمتار لتغطّي جزءا واسعا من واجهة مبنى النقابة المطلّ على شارع 8 آذار وتضم اللوحة نحو 1,5 مليون قطعة فسيفسائية من الحجر الطبيعي بألوان طبيعية وحجم الأحجار يتراوح بين 1و3 سم وتمثل رموزا سورية بأرضها وعلمها مع حروف مسمارية في إشارة إلى عمق التاريخ والغنى الحضاري في سورية.
وذكر نقيب المهندسين باللاذقية د. عمار الأسد أن اللوحة تمّ إنجازها وتصميمها بأيدي الفنانين حسام علواني وبشير بشير وبإشراف الفنان معن إبراهيم لتكون لوحة فنية متكاملة من حيث التشكيل بالنسبة للصورة والعناصر المعبرة فيها من أبنية وبحر وجبل مع العلم الوطني وصورة السيد الرئيس بشار الأسد في إشارة إلى استمرار العطاء في سورية بتكاتف ومحبة السوريين. وأكد أن المهندسين أرادوا من خلال هذه الفعالية التأكيد على وقوفهم كجيش رديف إلى جانب الجيش السوري الذي نحتفل بذكرى تأسيسه الـ74 وبانتصاراته المتتالية على الإرهاب ونواصل بثقة مرحلة البناء والإعمار.
وأشار د. محمد شريتح أمين فرع اللاذقية للحزب إلى القيمة الرمزية لهذه اللوحة التي تعكس دور نقابة المهندسين وضمير السوريين باحتضانهم الجيش العربي السوري البطل المقدام ومحبتهم ووفائهم لقائد الوطن.