الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

اختتام مهرجان القلعة والوادي

 

 

 

حمص – سمر محفوض

شاركت فرقة علاء الدين الوافدة من اللاذقية بعرض مسرحي متنوع بقالب كوميدي هادف تربوي واجتماعي يحض على أهمية العلم والدراسة والنظافة الشخصية وألعابا بهلوانية على مسرح دار الثقافة بمرمريتا.
مدير الفرقة ومخرج العمل علي علاء الدين أكد أن اللوحات المقدمة تهدف إلى التعلم عن طريق اللعب وفق أسلوب جذاب محبب للطفل ومعرفة ردود الفعل مباشرة، لافتا إلى أن الفرقة تأسست عام ١٩٩٠كمسرح مختص بالأطفال وعددها ٦ممثلين ونعمل الآن على تقديم عرض للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.
وتضمنت فعاليات اليوم الرابع للمهرجان ألعابا مائية وعروض تزلج شارك فها سبعة رياضيين في سد المزينة وقال مدير سياحة حمص المهندس أحمد عكاش أن العروض تقدم لأول مرة نظرا لارتفاع منسوب المياه في السد جراء الهطولات الغزيرة خلال الموسم الحالي. منوها إلى ارتفاع عدد السائحين في الموسم الحالي من أهالي المنطقة الوافدين من بلاد الاغتراب.
كما رافق فعاليات المهرجان معرض للزهور في المجمع التربوي ببلدة الحواش بمشاركة ٧٥ طفلاً وطفلة من فرقة نادي المحافظة للفنون الشعبية, والذي قدم بانوراما لوحات راقصة من وحي المناسبة،أما كورال سيدة الوادي المؤلف من خمسين شابا وشابة بين عازف ومنشد فقدموا باقة من الأناشيد الدينية والرحبانية والوطنية تكريسا لقيم المحبة والأخوة والتعايش السلمي. وأشار المطران إيليا نعمة مطران الوادي ومدير الكورال إلى أن الفرقة شاركت بالعديد من المهرجانات داخل سورية وتستعد الآن للمشاركة في الأردن مضيفا أن ما يميز الفرقة هو العمل الإبداعي بشكل عفوي ومن ثم يخضع للتدريب.
وفي جامعة الحواش اختتم ملتقى النحت الثاني بمشاركة نحاتين من مختلف المحافظات وضم ١٠ أعمال نحتية كبيرة تنوعت مواضيعها بين الوطني والإنساني وسيتم توزيع المنحوتات على قرى وبلدات الوادي.