أخبارصحيفة البعث

حمص تستضيف الاحتفال المركزي بعيد الطلائع الرابع والأربعين الشوفي: تعزيز الانتماء الوطني وتحصين الأجيال

حمص-عادل الأحمد:

برعاية الرفيق الأمين العام المساعد للحزب المهندس هلال الهلال، وتحت شعار “لنبدأ جميعاً يداً بيد إعمار سورية”، أقامت قيادة منظمة طلائع البعث، أمس، احتفالاً مركزياً بمناسبة عيد المنظمة الرابع والأربعين، على مسرح دار الأسد للثقافة والفنون بحمص.

ونقل، ممثل راعي الاحتفال، الرفيق ياسر الشوفي، عضو القيادة المركزية للحزب رئيس مكتب التربية والطلائع، تحية ومحبة الرفيق الأمين العام للحزب السيد الرئيس بشار الأسد إلى أهالي مدينة ابن الوليد، حمص العدية، العصيّة على عصابات القتل والإجرام، التي دحرتها سواعد جيشنا العربي السوري البطل، مشدّداً على تصميم سورية، شعباً وجيشاً وقائداً، على مواصلة محاربة التنظيمات الإرهابية، بمختلف أشكالها ومسمياتها، ومطاردة فلول الإرهابيين حتى تحرير آخر شبر من الأراضي السورية وإعادة الأمن والاستقرار إليها.

وأشار الرفيق الشوفي إلى أن الاحتفال بعيد طلائع البعث هو احتفال بعيد الطفولة، وتكريس لدور منظمة الطلائع، والتي رأت النور على يد القائد المؤسس حافظ الأسد، في بناء جيل وطني سليم، متمسّك بالقيم الوطنية والقومية، وقادر على تحمّل مسؤولياته في النهوض بالمجتمع، ومواجهة المخططات التكفيرية والظلامية، والمساهمة في بناء مستقبل سورية المشرق، مشيراً إلى أن مهمة المنظمة الحفاظ على الأطفال وحمايتهم من خطر الغزو الثقافي، والتعامل مع المفاهيم التي أفرزتها الأزمة بمسؤولية كبيرة، تتوازى مع إنجازات الجيش العربي السوري، مشدّداً على أهمية تحديث وتطوير العمل في المنظمة وتأهيل الأطر القيادية بما ينعكس إيجاباً على الأطفال.

وشدّد الرفيق الشوفي على أهمية إعادة بناء الفكر والإنسان، لأنه الأساس في عملية التنمية، ومنطلق العمل خلال المرحلة القادمة من إعادة الإعمار، مشيراً إلى أنه في ظل ما يحققه أبطال الجيش العربي السوري من انتصارات متلاحقة، وخاصة في ريفي حماة الشمالي وإدلب، تبرز أهمية تحصين الأجيال والعقول ضد الأفكار الهدّامة، وتعزيز الانتماء الوطني لديهم في مواجهة الفكر الارهابي التكفيري، وهي معركة لا تقل صعوبة عن مواجهة الإرهاب عسكرياً.

وأكد الرفيق عزت عربي كاتبي، رئيس منظمة طلائع البعث، اهتمام المنظمة وعنايتها عبر العقود الماضية ببناء الطفل والإنسان رغم كل المحاولات لتدمير إرادة الحياة بسورية، مشدداً على ولاء المنظمة وانتمائها لسورية الحضارة، التي لا يمكن لأي فكر تكفيري وهابي أن يدنس أرضها ومورثها الحضاري والثقافي أو تخريب عقول أطفالها وقيمهم الإنسانية والأخلاقية والوطنية.

حضر الاحتفال وزير التربية عماد العزب والرفاق عمر حورية أمين فرع حمص للحزب وطلال البرازي محافظ حمص وأعضاء قيادة فرع الحزب وفعاليات شعبية ورسمية.

وقدمت في الاحتفال لوحات فنية تمثل تراث محافظات القطر، وفقرات غناء فردي، وعُرض فيلم وثائقي حول مسيرة المنظمة منذ تأسيسها.

ويأتي الاحتفال بمناسبة ذكرى زيارة القائد المؤسس حافظ الأسد إلى معسكرات طلائع البعث في الخامس عشر من آب عام 1975.