الصفحة الاولىصحيفة البعث

الاحتلال يهدم مسجداً في الخليل

تواصل قوات الاحتلال ممارساتها التعسفية بحق الفلسطينيين من خلال التضييق والاعتداء عليهم في مدنهم وشن حملات اعتقال يومية بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم، حيث داهمت مدن وبلدات أبو ديس شرق مدينة القدس المحتلة وقلقيلية وسنجل شمال رام الله وبيت لحم والخليل بالضفة الغربية، وقامت بتفتيش المنازل، واعتقلت 19 فلسطينياً. وكانت قد اعتقلت، أول أمس، ستة فلسطينيين آخرين.
وللمرة الـ 157، هدمت قوات الاحتلال قرية العراقيب الواقعة في منطقة النقب بالأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 ، إذ اقتحمت القرية بعدد من الجرافات، وهدمت منازل الفلسطينيين وخيمهم، وشردت عائلاتهم.
ويؤكد أهالي قرية العراقيب استمرارهم بمعركة الصمود على أراضيهم وإعادة بناء منازلهم ونصب الخيم مجدداً، مشددين على رفضهم مخططات سلطات الاحتلال التي هدمت عشرات القرى في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 بهدف تشريد أهلها ومصادرة أراضيهم التي تقدّر مساحتها بمئات آلاف الدونمات ضمن مخطط لتهويد هذه القرى.
كما اقتحمت قوات الاحتلال مع عدد من جرافاتها منطقة خلة جبل جوهر جنوب الخليل، وهدمت مسجد الأمة الذي تبلغ مساحته 200 متر مربع، كما هدمت منزلاً قيد الإنشاء في المنطقة ذاتها.
وجدّدت وزارة الخارجية الفلسطينية مطالبتها المجتمع الدولي بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ووقف الاستيطان، مشيرةً إلى أن الانحياز الأمريكي لسلطات الاحتلال الإسرائيلي يشجعها على التمادي في تنفيذ مخططاتها التهويدية ومحاولاتها لتغيير الواقع القانوني والتاريخي والديمغرافي القائم في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأكدت الخارجية في بيان لها أن سلطات الاحتلال تواصل توسيع عمليات الاستيطان بشتّى الأساليب، حيث استولت على نحو 85 دونماً من أراضي شعفاط في القدس المحتلة بذريعة شقّ طرق تربط بين البؤر الاستيطانية المقامة على أراضي الفلسطينيين في المنطقة. وأدانت الخارجية اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين ضد الفلسطينيين ورشق مركباتهم بالحجارة في قرية المغير شمال شرق رام الله، ما أدى إلى تحطيم عدد منها.