الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

انطلاق مهرجان الفنون الشعبية في السويداء

السويداء _ رفعت الديك

تحت عنوان: “زغاريد مكللة بالغار..تمضي الشبيبة نشيد انتصار” انطلقت فعاليات المهرجان الفرعي الأول للفنون الشعبية الذي يقيمه فرع اتحاد شبيبة الثورة في السويداء بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لتأسيس المنظمة على مسرح مديرية الثقافة أمس، وبين كمال شجاع أمين الفرع أن المهرجان يهدف إلى الحفاظ على التاريخ والأصالة والارتباط بالتراث، وهو في الوقت نفسه رسالة وفاء للوطن وقائده الرئيس بشار الأسد. والمنظمة في عيدها الحادي والخمسين ستواصل مسيرة الإنتاج والإبداع وتنهض بجيل الشباب عقيدة وانتماء وحبا والتصاقا بالأرض.

وتضمن المهرجان مسابقة فنية شاركت فيها الفرق الفنية في الروابط الشبيبية وقدمت عروضا فنية تراثية عبرت عن تراث المحافظة بأسلوب مبدع وشيق عكسته طاقات الشباب وحيويتهم في التنقل على خشبة المسرح.

وعبّر المشاركون عن الوفاء للوطن والاعتزاز بالانتصارات الكبرى التي يسطّرها بواسل جيشنا، مؤكدين أن عيد الشبيبة يأتي هذا العام وسورية الحبيبة تحقق أروع وأشرف الانتصارات مجددين عهد الوفاء والانتماء لسورية الأبية لتظل سنديانة شامخة راسخة بشعبها وجيشها وقائدها. وتخلل المهرجان افتتاح معرض فني وإعلامي من إنتاج الرفاق الشبيبيين في المحافظة.

حضر الفعالية الرفاق فوزات شقير أمين فرع الحزب وعامر العشي محافظ السويداء وإيهاب حامد رئيس مكتب الشباب الفرعي وفعاليات رسمية وأهلية وشعبية.