الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

معرض لخريجي الفنون الجميلة في السويداء

أقامت كلية الفنون الجميلة في السويداء أمس حفلاً فنياً لخريجي هذا العام والعام الماضي في المركز الثقافي بالسويداء، ضم 50 شابا وشابة، وتضمن الحفل إضافة إلى توزيع الهدايا والدروع فقرات فنية قدمتها فرقة شهرزاد وكلمتي جامعة دمشق ألقاها رئيس الفرع د. منصور حذيفة وعميد الكلية د. غسان عبود حيث أشارا إلى الأعراس التي تعيشها المحافظة هذه الأيام وهي تزف مواكب من التربويين والأدباء والمهندسين والاقتصاديين والرياضيين والفنانين وعلماء الأحياء في أيام تتحقق فيها الأحلام التي تواعد معها الطلاب وتسابقوا مع الأيام لأجلها، وقدم ثائر الحناوي كلمة الخريجين شكر من خلالها الكادري الإداري والتدريسي لما بذلوه من جهد وعطاء للوصول لهذا اليوم.
تضمن المعرض الذي قدمه الخريجون نتاج وحصيلة عملهم خلال فترة دراستهم وضم 50 عملا فنيا توزعت بين التصوير والتصميم الغرافيكي والملتيميديا والعمارة والنحت، وبين النحات وائل هلال أن هناك تنوعا غنيا يعكس ثقافة المشاركين، وهو دليل على التحصيل العلمي الذي قدمته الكلية، وأن المعرض شكل نقلة نوعية بالأفكار والطروحات الحديثة في مجالات الديكور والفن والتشكيل والتصوير، وهناك حداثة واضحة في الطرح وهذا يعكس وعي المشاركين في نقل الصورة.
مشروع الطالب قصي المالح كان بوتريه أخذ اسم الوحيد وهو الشخص الحر الذي لا ينتمي لأي مجموعة، وعبر المالح عن ذلك من خلال اليد المرفوعة وشمل الأنف واندفاع الكتف ليعكس حصيلة التعب والفرح وكافة الأحداث التي عاشها المالح ورفاقه في الكلية.

رفعت الديك