أخبارصحيفة البعث

افتتاح مركز الشهداء التخصصي الصحي في صافيتا

طرطوس-وائل علي-سانا:

بهدف تحسين واقع الخدمات الصحية في منطقة صافيتا، إضافة إلى القرى المجاورة، وتخفيف الكثير من العبء المادي الذي يعاني منه المرضى جراء الاستشارات والتحاليل الطبية في العيادات والمراكز الخاصة، تمّ أمس افتتاح مركز الشهداء التخصصي الصحي “العيادات الشاملة” بمدينة صافيتا، بكلفة إجمالية تقارب 600 مليون ليرة سورية، ويضم 15 عيادة تخصصية، كالقلبية والنسائية والأطفال والصدرية والمفاصل والعينية وغيرها، إضافة إلى قسم الأشعة والمخبر، موزّعة على ثلاثة طوابق، بمساحة 850 متراً مربعاً لكل طابق، مع الكوادر الطبية المدرّبة.

وأشار وزير الصحة الدكتور نزار يازجي إلى أنه سيكون هناك تطوير للمركز في المرحلة المقبلة ليكون مركزاً للإسعافات الشاملة في خطة عام 2020 وصولاً إلى مركز إسعافي تُجرى فيه بعض العمليات الإسعافية في عام 2021، مضيفاً: إن التوجّه في المرحلة القادمة سيكون التوسّع لتخديم جميع المناطق والقرى بالخدمات الصحية اللازمة. ولفت مدير صحة طرطوس الدكتور أحمد عمار إلى أهمية المركز في توفير الخدمات الصحية المجانية ذات الجودة العالية، فيما أكد الدكتور معين عبد الكريم مدير المركز أن الخدمات الطبية مع الأدوية تقدّم بشكل مجاني بالكامل.

يشار إلى أن المركز أنجز من قبل وزارة الإدارة المحلية والبيئة بالتعاون مع محافظة طرطوس وبالتنسيق مع وزارة الصحة، وهو من تنفيذ فرع الشركة العامة للبناء والتعمير بطرطوس.

كما افتتح الوزير يازجي قسم الطب الفيزيائي وإعادة التأهيل بالهيئة العامة لمشفى الباسل بطرطوس، بعد رفده بالأجهزة والأدوات اللازمة لمعالجة المرضى وجرحى الحرب مجاناً.

حضر افتتاح المركز الرفيقان أمين فرع طرطوس لحزب البعث محمد حسين والمحافظ صفوان أبو سعدى وفعاليات حزبية ورسمية وحشد شعبي كبير من أهالي المنطقة.