الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“الصورة بتحكي” معرض يرصد تفاصيل الحياة

 

 

حمص–سمر محفوض
بلغة بصرية عالية تنوعت بين حنان الأبيض والأسود، ودفء التقنيات الحديثة للعدسات عالية الدقة، افتتحت الجمعية الحرفية للمصورين معرضها الضوئي الرابع, للمرة الأولى بحرم جامعة البعث كلية الهندسة المدنية برعاية أمين فرع الجامعة للحزب الرفيق فائق شدود. ويتضمن المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام أكثر من 140 صورة بمواضيع متنوعة شملت الطبيعة المميزة لحمص وريفها، وأخرى متنوعة ترصد تفاصيل الحياة التي تنبض من جديد بالمدينة وأهلها تم توثيقها عبر عدسة 20 مصوراً تراوحت أعمارهم بين 12 و76 عاماً بين هواة وأعضاء بالجمعية.
رئيس الجمعية عدي عبود قال: “الصورة بتحكي” يقام في الجامعة بهدف استقطاب شريحة الطلاب والشباب, لافتا إلى أن الجمعية ستعمل من خلال المعرض لدعم المواهب الشابة وتقديم التسهيلات لانتسابهم للجمعية ليكونوا شركاء بالنجاح.
المصور عمر داغستاني أمين سر الجمعية أشار إلى أن جديد المعرض لهذا العام إضافة لوجود صور عن تفاصيل الحياة بحمص، هو صور لبقية المحافظات مع صور نادرة لمعبد بل والتي تعود لسنوات الأبيض والأسود وهي شاهد على أن سورية كانت وستبقى مهد الحضارات، والمعرض يشهد زيادة عدد المشاركين وبينهم عدد من المغتربين الذين شكل المعرض لهم حافزا للعودة للوطن, فالصورة توثق جزءا من واقع يضج بالحياة.
المصورة بيرلا داغستاني شاركت بعدة صور عن قلعة الحصن تخليدا لتضحيات الجيش العربي السوري بتحريرها من الإرهاب, ومحمد الأسعد يشارك للمرة الأولى بثلاث لوحات تجسد فرح الطبيعة بتمازج وغنى ألوانها وعطائها، أما رياض إبراهيم عضو الجمعية الحرفية واكبر المشاركين إذ يتجاوز 76 عاماً فاعتمد على الأبيض والأسود لـ 6 لوحات تمثل تراث حمص ولوحة بدمشق وأخرى لمدينة حماة، وشارك المصور د.نزار بدور بـ14 لوحة تمثل طبيعة صامتة وهموم المهجرين, وأكد على دور المعارض بتعزيز الجمال وتأكيد اللغة البصرية كرافع ثقافي حضاري.