الصفحة الاولىصحيفة البعث

“مجلس الشعب والمواطن” في ندوة حوارية

 

اللاذقية- مروان حويجة:
أقام فرع رابطة المحاربين القدماء في اللاذقية ندوة حوارية بعنوان “مجلس الشعب والمواطن”، وذلك في صالة نشاطات الرابطة، بمشاركة عدد من أعضاء مجلس الشعب وحضور أعضاء الرابطة ومجلسها وفعاليات اجتماعية وثقافية ورسمية.
وأوضح رئيس فرع رابطة المحاربين القدماء اللواء المتقاعد رضا شريقي أن هذا اللقاء يأتي تكريساً لثقافة الحوار البنّاء والهادف، وتعزيزاً للتواصل بين المواطنين وأعضاء مجلس الشعب من خلال طرح ومناقشة القضايا والاحتياجات التي تلامس الواقع بكل شفافية.
وركّز الدكتور عمار الأسد عضو مجلس الشعب، نقيب المهندسين في اللاذقية، على ضرورة المتابعة الحثيثة لكل القضايا بما يسهم في النهوض بالواقع التنموي والخدمي والاقتصادي في ظل الظروف الراهنة التي تستوجب تضافر كل الإمكانات المؤسساتية والمجتمعية للانطلاق في عملية الإعمار.
وأكدت المهندسة فيحاء طريقي، عضو مجلس الشعب، أن هذه اللقاءات الحوارية الشفافة والمفتوحة مع أعضاء رابطة المحاربين القدماء تشكّل قيمة نوعية مضافة في تعزيز العمل التشاركي بما يخدم المعالجة المنشودة للقضايا التي يتم طرحها في كل القطاعات والمجالات، كما تتيح تعميق التفاعل والتحاور حول الأولويات المطروحة، ولتصبح موضع متابعة من أعضاء مجلس الشعب مع المؤسسات المعنية.
من جهته عضو مجلس الشعب مازن عمران أشار إلى المتابعة الجارية لكل ما يتعلق بشؤون ومستحقات الجرحى وأسر وذوي الشهداء وضحايا الحرب من خلال المراسيم  والقوانين والقرارات والتشريعات التي تدعم وتلبي الاحتياجات وفق آليات ومقومات العمل المؤسساتي.
واغتنى اللقاء بالكثير من الطروحات والمداخلات التي قدّمها الحضور حول القضايا المعيشية والاقتصادية والخدمية والتنموية وآليات وسبل المعالجة المقترحة.