صحيفة البعثمحليات

نقاش مستفيض حول تقرير اللجنة المالية وقائد الشرطة يدعو لتحمل المسؤوليات

دمشق – البعث
لم يخلُ تقرير لجنة التخطيط والمالية في مجلس محافظة دمشق من الانتقاد، حيث اعتبر عضو المجلس ماهر قريظ أنه يوجد مفارقة في أرقام ونفقات موازنة نادي المحافظة في “مشروع بكرا إلنا”، إلا أن المداخلات في المجلس كانت موافقة على تقرير اللجنة المالية، وذلك بعد أن أكد بقية أعضاء اللجنة المالية أن التقرير أخذ نقاشاً مستفيضاً ودراسة كل الحيثيات والبنود، ومنها ما يتعلق بنادي المحافظة حسب تأكيدات رئيس اللجنة عضو المكتب التنفيذي المختص فيصل سرور الذي أوضح للبعث أنه تمت دعوة المجلس ومن يرغب بالحضور أثناء مناقشة التقرير بمشاركة أعضاء اللجنة والخبراء والمختصين.
وقد عرض رئيس المجلس خالد الحرح خلال الجلسة الثانية التقرير للتصويت حيث تمت الموافقة بالأكثرية على بنود التقرير. وتطرقت أغلب المداخلات إلى قضايا المرور والنقل، حيث ركزت على أزمة النقل وضرورة تكثيف الجهود لعناصر المرور، إضافة إلى ضرورة التدقيق على الحدائق العامة من خلال جولات دائمة، لاسيما في ظل وجود شبان يمارسون أعمالاً مخالفة للقانون وممارسات مسيئة للأخلاق والآداب.
ليؤكد قائد الشرطة اللواء حسين جمعة أن دوريات الشرطة موجودة بشكل دائم في جميع الأماكن، وتم إلقاء القبض على المخالفين والشبان المسيئين، آملاً من المجتمع والوزارات المعنية بالمشاركة بقمع هذه الظواهر لاسيما أن دور المجتمع مهم جداً بمساعدة الشرطة بالمكافحة والحد من هذه الظاهرة.وكشف جمعة عن دراسة لإمكانية إرسال رسالة عبر جوال مرتكب مخالفة السير.
وعن الازدحام المروري ووقوف السيارات على الأرصفة، بين جمعة أن المدينة تعاني نقصاً في مواقف ومرائب السيارات، علماً أن وجود شرطي المرور في كل مكان أفضل من عمل الإشارات كونه الأعلم بواقع المنطقة ووقت الذروة.