اقتصادصحيفة البعث

رد من المؤسسة العامة للاسمنت

 

إشارة إلى ما نُشر في صحيفتكم بالعدد رقم /16472/ تاريخ 6/11/ 2019 بعنوان:
(فوات الإنتاج يقدر بـ 4 مليارات ليرة سورية وإِشكاليات مستجدة رغم وجود مساع للتسوية بين شركة عدرا وشريكها الخاص).
نبين فيما يخص الكلام المنقول عن مدير عام المؤسسة العامة للاسمنت من قبل الصحفي محمد زكريا في صحيفة البعث حول الأعمال الجارية بخصوص قص الفرن الأول العائدة لشركة اسمنت عدرا بحدود /43/ متراً من أصل /60/ متراً وهو الطول الأساسي للفرن، أن الأعمال المذكورة حسب دفتر الشروط الفنية تستغرق أكثر من أربعة شهور وهذا بمعرفة أصحاب الاختصاص بهذا المجال بما فيهم شركات أجنبية متخصصة.
علماً أنه تمت المباشرة بتنفيذ الأعمال للفرن الأول /أعمال القص/ بتاريخ 5/8/2019 ولمدة /97/ يوماً وفق بنود العقد وملاحقه، وأن ذلك ضمن المهل الزمنية المحددة والتي تنتهي ميكانيكياً بتاريخ 10/11/2019 وتبقى أعمال بناء الآجر داخل الفرن والتي هي خارج بنود العقد تستغرق مدة /15/ يوماً حيث ستقوم بها شركة اسمنت عدرا.
كما نفيدكم بأن مدير عام المؤسسة العامة للاسمنت ومواد البناء لم يقم بإجراء أي لقاء صحفي مع كاتب المقال، بل اقتصر الموضوع على اتصال هاتفي مع مدير عام مؤسسة الاسمنت من مكتب السيد الوزير. حيث كان الأحرى بكاتب المقال الذي نعتبره طرفاً غير فني ومهني وغير متخصص وغير صادق بأداء رسالته الصحفية وكان من الواجب عليه التوجه مباشرة إلى شركة اسمنت عدرا للاطلاع على الأعمال التي تقوم بها وجهودها المبذولة بمساعدة القطاع العام ولاسيما شركة الإنشاءات المعدنية للقيام بمثل هذه الأعمال بدلاً من استقدام شركات أجنبية تكلف الدولة مبالغ مالية ضخمة من القطع الأجنبي.
علماً أن المؤسسة العامة للاسمنت ومواد البناء ستقوم بإحالة الموضوع إلى القضاء المختص لأنها ليست المرة الأولى التي يتجنى فيها كاتب المقال على نفس الشركة بهذا الخصوص. وإن ما ذكر في مقالكم أعلاه يعتبر تشويشاً وإعاقة لجهود الشركة المذكورة للإقلاع بهذه المنشأة الاقتصادية ولاسيما أن موضوع عقد الشركة المبرم مع مجموعة فرعون الاستثمارية يخضع حالياً للقضاء المختص.
إن ما ذكر في صحيفة البعث بالعدد المذكور أعلاه يخدم مصالح الطرف الآخر وهو مجموعة فرعون المستثمرة في شركة اسمنت عدرا.
يرجى التفضل بالاطلاع والموافقة على نشر الرد المعد من قبل مؤسستنا وشركة اسمنت عدرا حفاظاً على سمعة مؤسستنا وشركة اسمنت عدرا والنزاهة في العمل الصحفي.
المدير العام
الدكتور المهندس أيمن نبهان نبهان