الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

انطلاق مهرجان اللاذقية الثقافي وافتتاح صالة سينما الكندي

اللاذقية – مروان حويجة

تنطلق في محافظة اللاذقية اليوم الخميس فعاليات مهرجان اللاذقية الثقافي “الثاني” الذي تقيمه وزارة الثقافة- مديرية ثقافة اللاذقية على مدى ستة أيام ويأتي المهرجان استمراراً لخطة الوزارة في إقامة فعاليات ثقافية منوّعة في جميع المحافظات بغية تنشيط الحركة الثقافية في كل أنحاء سورية.

ويشهد حفل افتتاح المهرجان الذي تحتضنه صالة دار الأسد للثقافة في اللاذقية الساعة 12 ظهراً تكريم كوكبة من رجال الثقافة والفن في المحافظة وهم: علي مقوص، جرجس جبارة، خليل صفتلي، مصطفى يوزباشي، كلاديس مطر، علاء الدين حاطوم، وديع ضاهر، وفيق سليطين، نائل تركماني، حسين عباس، برهان حيدر، د.بسام جاموس، جمال حيدر. بالإضافة إلى إقامة معارض فنية ومعرض للكتاب من إصدارات الهيئة العامة السورية للكتاب وتوقيع مجموعة من الكتب.

وفي تمام الساعة السابعة مساءً سيتم افتتاح صالة سينما كندي اللاذقية بالعرض الخاص للفيلم الروائي الطويل “دم النخل”.

كما يتضمن برنامج المهرجان الذي تقام فعالياته في أغلب المراكز الثقافية في المحافظة، إطلاق حملة تشجير غابة بأسماء شهداء حريق الغابات الأخير/ بسام جناد– جلال صقر/ في منطقة البهلولية، بالإضافة لندوات ومحاضرات ثقافية وتراثية وأمسيات شعرية وعروض سينمائية ومسرحية وحفلات فنية وفلكلورية وفعاليات خاصة بالأطفال واليافعين وجلسات حوارية، ويستمر المهرجان لغاية يوم الثلاثاء المقبل.