الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

افتتاح المعرض السنوي لفناني اللاذقية

 

 

اللاذقية– البعث

افتتح في صالة الفنون الجميلة في اللاذقية المعرض السنوي لفناني اللاذقية التشكيليين الذي يقيمه فرع اتحاد الفنانين التشكيليين ضمن احتفالية أيام الفن التشكيلي السوري، ضمّ 57 لوحة تشكيلية وعملا نحتيا بمشاركة خمسين فنانا وفنانة من اللاذقية وعدد من ضيوف المعرض الذي انطلق بحضور واسع من الفعاليات الثقافية والفنيّة والحزبية والنقابية في المحافظة ويستمر لمدة عشرة أيام، وأشار الرفيق مصطفى مثبوت رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي إلى غنى المعرض بالكثير من العناوين والأفكار والموضوعات التي تعكس ارتباطا وثيقا للفنان السوري بقضايا المجتمع والوطن وتعبيره عن هذا الانتماء في إبداعه.
من جهته الفنان التشكيلي فريد رسلان رئيس فرع اتحاد الفنانين التشكيليين في المحافظة أوضح أن المعرض بات يشكّل ملتقى نوعيا للفنانين المشاركين الذين يجدّدون موضوعاتهم وتقنياتهم وأساليبهم على اختلاف تجاربهم الفنيّة ومسيرتهم الإبداعية، ولفت إلى أن المعرض يتيح تبادل المعارف والمهارات والخبرات إضافة إلى الحالة التفاعلية الحيوية للجمهور مع اللوحات والأفكار والرموز بكل إيحاءات وملامح ومعالم اللوحات والمجسّمات والمنحوتات.
فيما رأى الفنان نزار علي بدر أن لكل فنان إحساس داخلي يعكسه في لوحته بأسلوبه التعبيري وبحالة تفاعلية حوارية مع الجمهور، مشيرا إلى تميّز المعرض بالتنوع الشامل سواء في الأساليب أم في الموضوعات. واعتبر الفنان بولس سركو أن المعرض يقدم قيمة جمالية مضافة بما يعكس غنى التجربة التشكيلية في اللاذقية. بدوره الفنان عبد الحكيم الحسينى أشار إلى احتضان المعرض لثلاثة أجيال وتلاقيها في رحاب المعرض وفي نفس الوقت تلاقي مجموعة من الاتجاهات والمدارس الفنيّة.