رياضةصحيفة البعث

الدوريات الأوروبية.. أسبوع حافل في انكلترا والريال يستقبل أتلتيكو في اسبانيا

تعاود الدوريات الأوروبية الثلاثة الكبرى نشاطها غداً بمباريات مثيرة، وخاصة في الدوري الانكليزي، حيث تشهد الجولة الخامسة والعشرون من الدوري الممتاز مواجهتين من العيار الثقيل، يلتقي في الأولى ليستر سيتي الثالث وتشيلسي الرابع، صحيح أن فوز الأخير لن تغير من ترتيبه نتيجة فارق النقاط الثماني بينهما، لكنه بالتأكيد سيؤثر على ليستر الطامح للعودة إلى الوصافة بانتظار كبوة أخرى لمانشستر سيتي، وسيسعى الثعالب للفوز أيضاً لمصالحة الجماهير بعد الخروج من كأس الرابطة بالخسارة أمام أستون فيلا بهدف لهدفين، أما كتيبة لامبارد فستحاول الفوز للحفاظ على مركزها المؤهل لدوري الأبطال.
وفي المواجهة الثانية يستضيف توتنهام السادس مانشستر سيتي الثاني في مباراة الخسارة فيها ممنوعة على الطرفين، فهي تعني لتوتنهام ابتعاد فرصة العودة إلى المراكز المؤهلة للمسابقات الأوروبية في ظل شراكة النقاط مع مانشستر يونايتد الخامس، وولفرهامبتون السابع.
وفي ايطاليا يواجه المتصدر يوفنتوس فيورنتينا الثالث عشر في أبرز مواجهات الجولة الثانية والعشرين من الدوري، وسيدخل الفريقان المباراة برغبة قوية في الفوز لتعويض خسارتهما في الجولة الماضية، حيث خسر اليوفي أمام نابولي بهدف لهدفين، وخسر فيورنتينا أمام الانتر بالنتيجة نفسها، وأية زلة أخرى يرتكبها رفاق رونالدو ستكلفهم الصدارة، فالوصيف الأزرق والأسود على بعد ثلاث نقاط فقط، وفارق الأهداف يلعب لصالحه.
اسبانياً، ينتظر عشاق الليغا ديربي ساخن بين الجارين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، حيث يتطلع الأخير للثأر من الخسارة في كأس السوبر الاسبانية قبل أسابيع قليلة، لكن تراجع نتائجه يرجح فوز الملكي الذي يمر بأفضل أيامه، وهو المتحمس بفوز ساحق في مسابقة كأس اسبانيا بأربعة أهداف نظيفة على ريال سرقسطة.

الدوري الانكليزي (المرحلة 25)
مباريات الغد: ليستر سيتي– تشيلسي 2.30 ظهراً، بورنموث- أستون فيلا، كريستال بالاس– شيفيلد، ليفربول– ساوثامبتون، نيوكاسل– نورويتش، واتفورد– ايفرتون، وست هام- برايتون، 5 مساء، مانشستر يونايتد– ولفرهامبتون 7.30 مساء.
مباريات الأحد: بيرنلي– أرسنال 4 مساء، توتنهام- مانشستر سيتي 6.30 مساء.

الدوري الايطالي (المرحلة 22)
مباريات الغد: بولونيا– بريشيا 4 مساء، كالياري– بارما 7 مساء، ساسولو- روما 9.45 مساء.
مباريات الأحد: يوفنتوس– فيورنتينا 1.30 ظهراً، أتلانتا– جنوى، ميلان– هيلاس، لاتسيو– سبال، 4 مساء، ليتشي- تورينو 7 مساء، أودينيزي– انتر 9.45 مساء.
مباريات الاثنين: سامبدوريا- نابولي 9.45 مساء.

الدوري الاسباني (المرحلة 22)
مباريات الغد: غرناطة– اسبانيول 2 ظهراً، ريال مدريد- أتلتيكو مدريد 5 مساء، مايوركا- بلد الوليد 9.30 مساء، فالنسيا- سيلتا فيغو 10 مساء.
مباريات الأحد: ليغانيس- ريال سوسيداد 1 ظهراً، ايبار- ريال بيتيس 3 عصراً، أتلتيك بلباو– خيتافي 5 مساء، اشبيلية- ديبورتيفو ألافيس، فياريال– أوساسونا، 7.30 مساء، برشلونة– ليفانتي 10 مساء.

أرقام وإحصائيات
– سجل لاعبو توتنهام 75 هدفاً من قبل في شباك مانشستر سيتي، فيما سجل الأخير 107 أهداف.
– يعد اللاعب الأرجنتيني سيرجيو أغويرو هدافاً للمواجهة بين السبيرز والسيتي برصيد 10 أهداف، فيما يأتي وصيفاً اللاعب الانكليزي جيرمان ديفو برصيد 9 أهداف.
– سجل جيمي فاردي نجم ليستر سيتي ١٢ هدفاً أمام الستة الكبار في الدوري الانكليزي منذ عام ٢٠١٤ كثالث أكبر الهدافين فيهم.
– فاز يوفنتوس في ثماني مباريات من آخر عشر جمعته مع فيورنتينا في كافة المسابقات، وكان التعادل في واحدة، وخسر مثلها.
– الديربي هذا الأسبوع سيحمل الرقم 224 بين الريال وأتلتيكو في جميع المسابقات، وتمكن الريال من الفوز بنسبة 51 بالمئة من مبارياته التنافسية ضد أتلتيكو مدريد بمعدل 110 مباراة بالمجموع.