الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

مهرجان طرطوس الثقافي

 

 

تنطلق في محافظة طرطوس بعد غد الخميس فعاليات مهرجان طرطوس الثقافي “الثاني”، الذي تقيمه وزارة الثقافة- مديرية ثقافة طرطوس على مدى سبعة أيام، ويأتي استمراراً لخطة الوزارة في تنشيط الحركة الثقافية في كل المحافظات.
ويشهد حفل افتتاح المهرجان الذي يبدأ الساعة الخامسة مساءً مجموعة من المعارض الفنية والتشكيلية والتراثية ومعرض للكتاب من إصدارات الهيئة العامة السورية، ومعرض رسم وأعمال يدوية نتاج برنامج مهارات الحياة بمشاركة أبناء الشهداء وذوي الإعاقة مع مشهد مسرحي، وتكريم كوكبة من مثقفي المحافظة هم: عبدو زغبور- علي ديبة – بسام حموده- لمى عرنوق- رامز الحوش – حسن عمران- علي خضر – دعد إبراهيم- محمد هدلا- د. محمد يوسف- ياسر موسى – هيثم محمد- محمود حسن- محسن عباس – أحمد عبد الحميد. إضافة لفقرات غنائية فنية استعراضية عن تاريخ محافظة طرطوس.
كما يتضمن برنامج المهرجان خلال أيامه السبعة، والذي تقام فعالياته في أغلب المراكز الثقافية في المحافظة، ندوات ومحاضرات ثقافية وتراثية وأمسيات شعرية وعروض مسرحية وحفلات فنية وفلكلورية وفعاليات خاصة بالأطفال واليافعين وجلسات حوارية إطلاق مشروع الشباب واليافعين الأول. ويستمر المهرجان لغاية يوم الثلاثاء 12/2/2020.