رياضةصحيفة البعث

جدول أعمال المؤتمر

 

 

 

لا شك أن حفل افتتاح المؤتمر العام للاتحاد الرياضي الذي أقيم أمس كان غاية في الدقة والتنظيم، لكن الأهم هو القادم خلال اليومين المقبلين، فبعد أن انتهت أجواء الاحتفال والبهرجة، من المفترض أن نرى جلسات حامية من النقاشات وتبادل الآراء بين أعضاء اللجان التي تم تقسيم أعضاء المؤتمر عليها.
فاللجان الثلاث بدأت اجتماعاتها مساء أمس وفي جدول أعمالها الأولي مناقشة التقرير العام الذي يلخص أبرز ملامح الدورة الرياضية المنقضية، لذلك يفترض أن يكون التركيز على المعوقات والصعوبات لوضع خطوات تنفيذية لتجاوزها، وليس التركيز على النقاط المضيئة فقط.
استغلال هذه الفرصة الذهبية يجب أن يكون في أولويات أعضاء المؤتمر، فطوال السنوات الخمس الماضية كانت الشكاوى حاضرة حول الكثير من القضايا الهامة، وعليه فإن إيجاد الحلول المناسبة لن يتم إلا عبر النقاش الجدي مع المفاصل المعنية، وليس تأجيلها بحجة ضيق الوقت، أو عدم الرغبة في تفريغ الأفكار.
ملاحظة أخرى يجدر الانتباه لها تتعلق بمحاولة البعض الابتعاد عن الهدف من المؤتمر، وحصره بالعملية الانتخابية التي لها أهمية قصوى وتأثير كبير، لكنها ليست النقطة الأساسية الوحيدة التي يقام من أجلها.
ولعل أحد الأمور التي تدعو للتفاؤل هو أن عنصر الشباب سيكون متواجداً بقوة في كل اللجان، والأمل أن تكون الطروحات الشبابية حاضرة، وأن يكون صوتهم قادراً على إحداث القفزة الإيجابية المطلوبة بعيداً عن الآراء القديمة، والأفكار التي استهلكت سابقاً.
رياضتنا بدأت أمس مرحلة جديدة، لكن مفرداتها لم تتضح بعد، بانتظار أن يكون جدول الأعمال ملبياً وشاملاً لكل النقاط الواجب تطويرها، فالتطلعات كبيرة، والآمال أكبر بأن يشكّل المؤتمر بداية النهوض بالمنظمة بشكل مضمون وجديد.
مؤيد البش