الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

تكريم  175 طالباً من أبناء الشهداء والأيتام

طرطوس- محمد محمود

كرمت محافظة طرطوس 150 طالباً من ذوي الشهداء في مرحلة الشهادة الثانوية و25 طالباً يتيمي الأب والأم بمنح مالية وتكريم معنوي ضمن فعالية أقيمت في مبنى مدرج المحافظة. وجاء التكريم ضمن برنامج أعدته دائرة الشهداء والمفقودين بالمحافظة بتعاون ودعم رجل الأعمال مازن حماد لمساعدة طلاب الشهادة الثانوية من أبناء الشهداء من مناطق المحافظة المختلفة لتخطي الصعوبات والمشاكل التي تعترضهم حيث منح المكرمون مبلغ 50 ألف لكل منهم.

وأكدت منى إبراهيم مدير مكتب الشهداء في المحافظة أن برنامج مساعدة الطلاب من ذوي الشهداء يستهدف دراسة أوضاع الطلاب وتقييم المشاكل التي يعانون منها سواء المادية أو النفسية من حزن وإحباط أو الأسرية والعائلية التي تؤدي لضعف المستوى التعليمي, ولفتت إلى وقوف القائمين على البرنامج مع كوادر “التربية” لدعم الطلاب من خلال مدارسنا وأساتذتنا وتفعيلها، فكل مدرس سينخرط في دعم هذه العملية سيحظى بدعم مالي مقدم من الراعي المالي وثناء مديرية التربية وتكريم للناجحين والمتميزين من أبناء الشهداء لتأدية الأمانة التي تركها آباؤهم.

حضر الاحتفالية محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى ورجل الأعمال مازن حماد ورئيسة مجلس المحافظة وأعضاء المكتب التنفيذي وعدد من ضباط الجيش العربي السوري والإدارات والمعنيين وأسر الشهداء.