حل مدرسي
لا يخلو لقاء مع رئيس اتحاد أو مدرب أية لعبة إلا ويكون العلاج السحري من وجهة نظرهم لتطوير رياضتنا هو تفعيل الرياضة المدرسية التي كانت دائماً الحاضن الأول للمواهب الصغيرة، والمنطلق الرئيسي لها نحو الأندية، والمشاركة في البطولات الداخلية والخارجية، لكن هناك نقطة جوهرية في الأمر تتجلى في موضوع الألعاب المنهجية التي وضعتها وزارة التربية، وسمحت بممارستها في المدارس، وأقامت لها البطولات المدرسية، وهذه الألعاب وضعت وفق أهداف تربوية وجسدية، وبالتالي ليست شاملة لكل الألعاب، أي أن أغلب ألعاب القوة ليست موجودة ضمنها، ومعنى ذلك أن اتحادات هذه الألعاب مطالبة بالتعاون مع المكتب التنفيذي في إيجاد صيغة تعاون مع وزارة التربية تتيح ممارسة هذه الألعاب ضمن شروط معينة تحفظ سلامة الطلاب، وتسهم في الاستفادة من المواهب بشكل مدروس.