اقتصادصحيفة البعث

مبيعات “عمران” بدرعا تعكس تطور المحافظة وانتعاشها اقتصاديا

درعا – دعاء الرفاعي

سجل فرع المؤسسة العامة للتجارة الداخلية للمعادن ومواد البناء “عمران” بدرعا خلال الربع الأول من العام الجاري مبيعات بلغت ما يقارب ٩٤١٨ طنا بقيمة تقريبية قدرها ٤٦١٤٨٢ مليون ليرة، في حين سجل الفرع خلال شهر نيسان الجاري مبيعات تجاوزت ٣٠٠٠ طنا حتى تاريخه.

ولفت مدير الفرع رامي النجم أن الفرع يسعى من خلال زيادة طاقة عمله لتأمين مواد البناء وكافة مستلزماتها للقطاعين العام والخاص والتدخل الإيجابي في السوق المحلية عبر المراكز الرئيسية في مدينة درعا والصنمين وإزرع، بالإضافة لسيارات البيع المباشر إلى المستهلك في عدة قرى وبلدات من المحافظة (جاسم ونوى وداعل وخربة غزالة، وغيرها) بسبب عدم جاهزية مستودعات بعض المراكز فيها.

وبين النجم أن المبيعات المحققة تعكس التطور العمراني بالمحافظة والانتعاش الاقتصادي فيها، مؤكداً مادة الإسمنت الأسود الواردة إلى الفرع كافية لتغطية حاجة مختلف الشرائح، مبدياً استعداد الفرع الكامل لتغطية احتياجات السوق وتقديم الإسمنت بأسعار منافسة للراغبين، مع الإشارة إلى تفاوتها حسب البعد عن مكان الاستجرار حيث يتراوح سعر الطن الواحد ٤٦.٥ و٤٩ ألف ليرة للطن الواحد.

وأشار النجم إلى صعوبات العمل ومنها نقص الكوادر العاملة ونقص الآليات الذي يعيق العمل، إضافة إلى صعوبة الإيداع في فرع المصرف التجاري وعدم وجود مكاتب بريد في الريف ما يصعب عملية البيع وإيداع المبالغ.