الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

إصابات كورونا إلى 33.. وتمديد حظر التنقّل بين المحافظات والعطلة القضائية

تمّ تسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الإصابات المسجّلة في سورية إلى 33 إصابة، شفي منها 5، وتوفيت حالتان، والانتهاء من تأهيل القطاع الخامس من أبنية مركز الدوير للحجر الصحي، والذي يضم تسعاً وأربعين غرفة تمّ تجهيزها بكل المستلزمات للإقامة الفندقية، تتسع كل واحدة منها لإقامة شخصين، في وقت تقرّر تمديد حظر التنقّل بين المحافظات وعطلة المحاكم والدوائر القضائية حتى الثاني من أيار المقبل.

فقد أعلنت وزارة الصحة تسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة في سورية إلى 33 إصابة.

يشار إلى أنه تم تسجيل أول إصابة بالفيروس في سورية في الثاني والعشرين من الشهر الماضي لشخص قادم من خارج البلاد.

وفي إطار الإجراءات الاحترازية المتخذة للتصدي لفيروس كورونا، تتواصل في المحافظات حملات التعقيم ومبادرات المجتمع الأهلي لتأمين احتياجات المواطنين من مستلزمات الوقاية من الفيروس، فيما مددت وزارة الداخلية حظر التنقل بين المحافظات حتى الثاني من أيار المقبل.

ولا يشمل القرار جميع الفعاليات المستثناة من تدابير حظر التجول، بما يضمن استمرار عمل المؤسسات الخدمية والصحية والقطاع الإنتاجي إضافة إلى الحالات الإنسانية والاحتياجات الأساسية للمواطنين “سيارات نقل المواد التموينية والخضراوات والمشتقات النفطية”.

كما مددت وزارة العدل عطلة المحاكم والدوائر القضائية لغاية يوم السبت الثاني من أيار المقبل، وتم تكليف الهيئات المناوبة والقضاة المناوبين أثناء هذه العطلة النظر بكل الطلبات التي تعود للدعاوى الجزائية التي من شأنها في النتيجة إطلاق السراح أو التشميل بالعفو سواء أكانت الدعوى تعود لهذه الغرفة أم لغرفة أخرى كما تم تكليف الهيئات والقضاة المناوبين الفصل في الدعاوى العائدة لدوائرهم.

وأوضحت الوزارة في قرارها أن العطلة تعتبر ممتدة أيضاً منذ تاريخ بدئها في الرابع عشر من آذار الماضي فيما يتعلق بمواعيد الطعن ومهله وتطبيق المادة 38 من قانون أصول المحاكمات رقم 1 لعام 2016.

بالتوازي، أصدرت وزارة النقل قراراً يقضي بإعفاء مالكي المركبات من غرامات التأخير عن تسديد رسوم تجديد الترخيص المترتبة عليهم بسبب إيقاف العمل لدى مديريات النقل خلال الفترة الراهنة.