رياضةصحيفة البعث

تتويج مميز لأشبال منتخبنا لكرة المضرب

دمشق- سامر الخيّر

توّج منتخبنا للأشبال لكرة المضرب بلقب بطولة غرب آسيا تحت 12 سنة، بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره السعودي بنتيجة شوطين لواحد، متأهلاً بذلك إلى نهائيات بطولة آسيا التى ستُقام خلال شهر أيلول القادم في كازاخستان.

وكانت العاصمة الأردنية عمّان قد استضافت البطولة بحضور رئيس الاتحاد الدولي للعبة ديفد هاغرتي، والجميل أن رئيس البعثة وسيم زينية أكد لـ”البعث” في حديث معه قبل مغادرتها للمشاركة في المنافسات أن اللاعبين الذكور سيحققون البطولة، فهم يتمتعون بموهبة عالية ولديهم الرغبة في تحقيق بداية قوية في مشاركاتهم الخارجية.

وبعد التتويج أوضح زينية أن لاعبينا كانوا على قدرٍ عالٍ من المسؤولية والتصميم لبلوغ المباراة النهائية والعودة باللقب، حيث تصدّر منتخبنا مجموعته بثلاثة انتصارات على كلّ من لبنان بنتيجة 3/0 والسعودية 2/1 والبحرين 3/0، وفي نصف النهائي تأهل على حساب المنتخب العراقي بنتيجة 1/2.

وعن المرحلة القادمة، أشار زينية إلى أن الاتحاد سيعمل في المرحلة القادمة على قهر الظروف التي يعاني منها، وخاصة المادية من أجل تقديم الأفضل لهؤلاء الأبطال حتى يستمروا بإنجازاتهم، مع السعي لتحقيق المزيد قبل النهائيات الآسيوية.

يُذكر أن منتخبنا للشبلات لعب في البطولة نفسها دورياً من مرحلة واحدة مع كلّ من الأردن ولبنان وإيران والبحرين، لكن للأسف هناك فارق كبير بين لاعبينا الذكور والإناث في كل الفئات، حيث اقتصرت مشاركة شبلاتنا على كسب الخبرة، وهذه إحدى النقاط التي تؤخذ على اتحاد اللعبة الذي يعاني الكثير في تحضير ورفد منتخباتنا باللاعبين ذكوراً وإناثاً، وإن كنا في مرحلة البناء التي يتذرع بها كل القائمين على رياضتنا، فليكن بالتساوي لا مقتصراً على فئة دون أخرى.