رياضةصحيفة البعث

إنجازات مميزة لنادي السلمية رغم نقص الإمكانيات

حماة – يارا ونوس

بالرغم من المشاكل التي واجهها نادي السلمية والنقص الحاد في الإمكانيات إلا أن النتائج كانت مميزة للغاية خلال السنوات الماضية مع امتلاكه لموارد بشرية كبيرة من مدربين ولاعبين. رئيس النادي صفوان سيفو تحدث “للبعث” عن واقع الألعاب التي يبلغ عددها 12لعبة (فردية وجماعية) قائلاً: في واجهة الألعاب لدينا كرة السلة حيث نمتلك أكثر من 70لاعبة ، ففئة الناشئات تلعب في الدرجة أولى والسيدات في الدرجة الثانية ولمدة عامين إلى ثلاث أعوام الشبلات بطلات المحافظة، وفي كرة الطائرة فريقنا هو بطل الجمهورية لفئة الشباب ولفئة الناشئات، أما السيدات والرجال فكل عام يدخلون ضمن المربع الذهبي، وبالانتقال إلى كرة القدم ورغم  الظروف السيئة للملعب باعتباره ترابيا وقاسيا جداً “غير معشّب” إلا أنّ شبابنا حققوا نتائج مميزة وتصدروا ورجالنا يلعبون ضمن الدرجة الثانية، نمتلك مدربين جيدين و قواعد جيدة بالنسبة للصغار والكبار وشارك فريق القدم الأنثوية للصالات في بطولة الدوري هذا الموسم.

وأضاف سيفو: كرة اليد التي تُعتبر لعبة حديثة وهذه السنة يوجد داعم لها وهي (شركة بابل) لذلك سنعود للمشاركة في البطولات، وفي الريشة الطائرة النادي يمتلك مواهب وخامات ممتازة بالرغم من الافتقار لمكان التدريب حيث يتم التدريب في هنغار تالف، أما بالنسبة لكرة الطاولة نمتلك بطلات على مستوى الجمهورية ولدينا لاعبة احتلت المركز الثالث في بطولة غرب آسيا، وفريق الناشئات مصنف كدرجة أولى والسيدات كدرجة ثانية ونسعى للصعود في السنة القادمة.

وبخصوص الجمباز قال سيفو: لدينا بطلات سورية (صغيرات وشبلات) ولاعبين ومدربين على مستوى عالٍ لكن هناك نقص حاد بكافة التجهيزات، وعلى صعيد لعبة الشطرنج لدينا كوادر رائعة من لاعبين “بطلات وأبطال على مستوى الجمهورية والعرب”، وبالنسبة للألعاب الفردية هناك الكاراتيه والتايكوندو ويشارك لاعبوها على مستوى المحافظة، وتم اعتماد ألعاب القوى والكيك بوكسينغ والباركور مؤخراً.

وحول الصعوبات والمعوقات نوه سيفو إلى ضرورة النظر بواقع البنى التحتية للصالة الرياضية التي طالتها يد الغدر إثر التفجير الإرهابي منذ سنوات وإلى ضرورة تعشيب الملعب الترابي ودعم استثماره.

وأشار سيفو إلى العجز المادي الذي يعاني منه النادي قائلاً : استثمار مكان واحد غير كافٍ ولايغطي النفقات والتكاليف، ويجب ان يكون هناك دعم لموضوع الاستثمار إن كان بشكل فردي أو جماعي .

من جانبه أكد مدير الصالة الرياضية في سلمية حسان الحموي أنه خلال الفترة الماضية قام أعضاء من المكتب التنفيذي ومسؤولين من المحافظة بزيارة السلمية والقيام بجولة للنظر إلى واقع الصالة الرياضية والملعب الترابي، ووعدوا بتقديم المساعدة بما يخدم الصالة ويساهم في دعم النادي وأنشطته قريباً.