محليات

مطالب باستمرار تزويد السيارات الزراعية بالبنزين “المدعوم”

السويداء – رفعت الديك

أثار قرار رفع الدعم عن أصحاب السيارات التي تزيد عن 2000 CC ومن يملك أكثر من سيارة باسمه جدلاً واسعاً بين المواطنين، خاصة وأن هذا الإجراء طال العديد من المواطنين الذين يملكون جرارات وسيارات زراعية تخدم أراضيهم.

وأكد عدد من المواطنين لـ “البعث” أن هذا الإجراء جاء في وقت يعاني المواطن ما يعانيه من ضيق، مطالبين بإعادة النظر بهذا القرار ووضع روائز أكثر عدالة. حيث قال غالب (..) إن قرار ضبط المحروقات صائب، لكنه غير مكتمل ويجب أن يكون مدروساً من جوانبه كافة، وأن يكون هناك دراسة معمّقة لواقع السيارات ومالكيها وإعطاء مهلة زمنية قبل تطبيق القرار، ليتسنى لمن لم يقم بفراغ سيارته ونقل ملكيتها العمل على نقلها، مشيراً إلى أن القرار جاء بوقت لا يسمح للمواطن التحرك بالدوائر المختصة، وبالتالي يجعله عرضة للابتزاز والاتجار به.

بدوره طالب رئيس اتحاد فلاحي السويداء إحسان جنود بضرورة الفصل بين ملكية السيارة الخاصة التي تعمل على البنزين والسيارة التي تعمل على المازوت أو الجرارات الزراعية، وعدم ضم جميع الآليات المسجلة زراعياً، سواء جرارات أو آليات، بهذا القرار بشكل يساهم بدعم المزارعين والعملية الزراعية بشكل عام.