محليات

باصات النقل الداخلي مستمرة في العمل طيلة عطلة العيد

دمشق ـ محسن عبود

بين المهندس سامر حداد المدير العام للشركة العامة للنقل الداخلي بدمشق أن الشركة مستمرة بالعمل من خلال أسطول باصاتها، وذلك طيلة أيام عطلة عيد الفطر السعيد، بهدف تقديم خدمة مرفق النقل العام الجماعي في مدينة دمشق وريفها، وذلك ضمن فترة السماح بالتنقل للمواطنين من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة السابعة والنصف مساءً، بما يهدف إلى تأمين حركة المواطنين من وإلى كافة الفعاليات الاقتصادية المختلفة مع الحفاظ على اشتراطات السلامة العامة الموصى بها من قبل اللجنة الوزارية بما يخص انتشار وباء كورونا.

وكشف حداد أن الشركة تعمل بشكل مستمر ودوري على تعقيم جميع باصاتها ومنع حدوث أي ازدحام داخل الباص حفاظاً على حياة المواطنين، ويتم ذلك بالتنسيق والتعاون مع وزارة الداخلية.

وكان المهندس حسين مخلوف وزير الإدارة المحلية والبيئة وجه باستمرار عمل هذا المرفق، لما له من دور خدمي هام وكبير في تأمين حركة نقل المواطن لتوفير الجهد والوقت للمواطن داخل المدينة وريفها.

ولفت حداد إلى أن محافظة دمشق تقوم بتأمين بولمانات خاصة بما يهدف إلى تأمين تنقل مريح للمواطنين من دمشق إلى جميع المحافظات، خلال فترة العيد، مؤكداً أن الشركة على جاهزية كاملة في حال تطلب الأمر لتعويض النقص في عدد وسائط النقل في حال حدث ذلك.

ولفت حداد إلى أن عدد كبير من باصات الشركة في جاهزية كاملة نتيجة المتابعة والصيانة اليومية لهذه الباصات  لتكون جاهزة للاستخدام في كافة الأوقات.