رياضةصحيفة البعث

بعد الصافرة…استئناف الدوري!!

سيكون عشاق كرتنا يوم الخميس المقبل أمام عودة الحرارة لملاعبنا من خلال استئناف مباريات الدوري الممتاز، صحيح أن المدرجات ستكون خالية من الجماهير بسبب الاجراءات الوقائية لكن الأكيد أن مجرد وجود المباريات سيكسر حالة الجمود الرياضي الذي عشناه لنحو ثلاثة أشهر.

هنا لابد من الحديث عن ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية التي يجب أن تكون الأولوية للاعبين وأنديتهم بعيدا ً عن العشوائية، إضافة إلى أن الحالة الانضباطية يجب أن تكون في أفضل صورها كون مباريات كرة القدم ستكون البوصلة لبقية الألعاب التي تسعى لاستكمال موسمها.

مباريات الأسبوع السابع عشر ستعرف اختلافات ربما تكون شكلية عن الجولات التي سبقت فترة التوقف وخصوصاً من ناحية توقيت المباريات وأسماء مدربي بعض الأندية، لكن الأكيد أننا لن نكون أمام تحسن في المستوى بالنظر إلى أن أغلب مدربي فرق الدوري أكدوا أن فترة الإعداد لم تكن كافية لرفع الجاهزية الفنية والبدنية.

وإذا كنا نمتلك أملاً في تحسين صورة دورينا فإنه سيكون من الجانب التحكيمي الذي كان المفصل الأكثر جدلاً في الجولات التي انقضت، حيث لم تخلو مرحلة من سلسلة اعتراضات على أخطاء كانت كارثية في مباريات حساسة وغيرت معها الكثير من النتائج.

ومن المؤكد أن غياب الضغط الجماهيري سيكون له تأثيرات سلبية على حماس اللاعبين على أرض الملعب لكنه سيحمل بعض النقاط الإيجابية من قبيل تخفيف الشحن والحساسية في مباريات الفرق المتنافسة للهروب من الهبوط أو على التتويج باللقب وسيمنح اللاعبين فرصة التركيز بما يجري على أرض الملعب فقط.

ختاماً لا يسعنا إلا أن نتمنى أن تسير المباريات بطريقة سلسة وأن يكون التنظيم في مستوى جيد وخاصة فيما يتعلق بدخول الإعلاميين فالأنظار كلها متوجهة على اتحاد الكرة وقدرته على إقامة الدوري في ظل هذه الظروف.

مؤيد البش