رياضةصحيفة البعث

عودة النشاط للدراجات ومعسكر مفتوح للاعبين المتميزين

بدأت الحياة تعود تدريجياً لرياضتنا بعد التوقف القسري، حيث يعد اتحاد الدراجات واحداً من الاتحادات التي عاد إليها النشاط منذ فترة لابأس بها وفق شروط صحية صارمة.

أمين سر اتحاد اللعبة فيصل الكفري أشار لـ”البعث” أن عودة النشاط جاء بعد أخذ الموافقة من رئيس الاتحاد الرياضي العام، وذلك نظراً لأهمية التدريب بالنسبة لرياضة الدراجات وبناء عليه قرر الاتحاد إقامة معسكر تدريبي للاعبين المتميزين منذ نهاية الشهر الماضي، وسيستمر لنهاية شهر تموز القادم.

وأضاف الكفري: المعسكر سيكون مفتوحاً للاعبين المتميزين ولجميع الفئات، أي أنه سيكون تدريبياً ومن المتوقع أن يشارك فيه ما بين /15 ـ 20/ لاعباً، وهذا العدد جيد في ظل الظروف الحالية بسبب الإجراءات الاحترازية، وقد وضعنا برنامجاً تدريبياً يتضمن تمرينات يومية تناسب جميع اللاعبين كل في فئته، وبالنسبة لتدريبات اللاعبين الشباب والناشئين على الدراجة فتجري ضمن كل محافظة، أما بالنسبة للاعبين الأشبال فاقتصرت تدريباتهم على اللياقة البدنية ضمن مناطق كل لاعب، وتتم متابعتهم من خلال المدربين واللجان الفنية في المحافظات، ونحن كاتحاد للدراجات أعددنا كل ما يلزم من مستلزمات للوقاية من الفيروس، كما أننا نوجه كافة اللاعبين للوقاية من خلال رسائل تثقيفية بشأن هذا الفيروس وطرق الوقاية منه.

وبيّن الكفري أنه خلال الفترة التي توقف فيها النشاط عمد الاتحاد للتواصل مع كافة اللاعبين في المحافظات عبر اللجان الفنية فيها، حيث تم الاطلاع على تدريبات اللاعبين ضمن الإمكانات المتاحة، كما تم التأكيد على المحافظات بضرورة صيانة الدراجات الموجودة لتكون في جاهزية كاملة للعودة القريبة للبطولات.

وختم الكفري حديثه قائلاً: رغم كل الحظر الذي حصل فإن الاتحاد حافظ على وضع اللعبة وتم وضع خطة عمل طويلة الأمد، خاصة بالنسبة للأنشطة المحلية والاستعداد بشكل جيد لأي مشاركة خارجية.

عماد درويش