رياضةصحيفة البعث

خلال زيارة معلا لحلب.. خطط وبرامج للنهوض بالواقع الرياضي

حلب- معن الغادري

حفلت زيارة رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا إلى حلب برفقة عدد من أعضاء المكتب التنفيذي بالكثير من الإيجابيات كونها سمحت بالاطلاع على واقع الرياضة الحلبية، واحتياجات نهوضها، وتذليل مشكلاتها ومصاعبها، وكانت واضحة جدية النقاشات والطروحات التي أخذت منحى شفافاً في العرض للعديد من المشكلات العالقة والمتراكمة والحلول المقترحة للإقلاع مجدداً بشروط ومعايير جديدة.

رئيس الاتحاد الرياضي العام أوضح أن زيارته إلى حلب اطلاعية وتفقدية لواقع المنشآت الرياضية، ومعاينة الأمور على الطبيعة ليتسنى وضع خطة العمل الإنشائية والترميمية المناسبة قبل نهاية العام الحالي .

وحدد معلا أولويات العمل وطبيعة الخطط والبرامج التي يجب تحديدها بمدد زمنية دقيقة ومدروسة مستوفاة لشروط الجودة، بدءاً من صالة الحمدانية الدولية لكرة السلة التي وصفها بالأكبر في سورية، وصالة نادي الاتحاد متعددة الأغراض، إضافة لملعب الحمدانية الذي أصبح شبه جاهز، وهو بحاجة لبعض الرتوش لجهة الأعمال المدنية، واستاد حلب الدولي.

في الجانب الآخر من الزيارة تفقّد معلا أندية الحرية والجلاء واليرموك والعروبة وباقي الأندية بهدف الاطلاع والوقوف على واقعها الراهن، وما يمكن أن يقدم لها من دعم للنهوض مجدداً، وبيّن معلا أهمية الاهتمام بكافة الألعاب الرياضية، وتقديم الدعم المطلوب من تجهيزات، وتوفير مقومات النجاح لها، مع إعداد دراسة للواقع التنظيمي والإداري لتصحيح الخلل، بالإضافة إلى ترميم شواغر بالنسبة للجنة التنفيذية بحلب التي يجب أن تكون قوية بقيادتها وكوادرها، وهي تقود رياضة واحدة من أهم معاقل الرياضة السورية.

وختم رأس الهرم الرياضي السوري حديثه بالتأكيد على العمل الكبير المقبل على مختلف الجبهات والمستويات للنهوض برياضة وطنية عالية، وإعمار كل ما دمر فيها.