الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

مجلس الشعب يحيي ذكرى رحيل القائد المؤسس حافظ الأسد

دمشق-عمر المقداد:

أحيا مجلس الشعب الذكرى العشرين لرحيل القائد المؤسس حافظ الأسد، وأكد رئيس المجلس حموده صباغ أن القائد الأسد كان بحق مؤسس سورية المعاصرة، الدولة التي حققت الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي والازدهار الاقتصادي والصناعي والزراعي، وأضاف: إن سورية واصلت نهج الصمود والتصدي وحافظت على قرارها المستقل بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد، محققة الانتصار تلو الانتصار في مواجهة الإرهاب التكفيري الظلامي وداعميه، وأشار إلى أن سورية تتعرض خلال السنوات الماضية إلى عدوان أكبر تحالف إرهابي في العالم، يضم حلف الناتو والكيان الصهيوني الغاصب والنظام التركي والأنظمة العميلة في المنطقة بقيادة الولايات المتحدة، مبيناً أن سورية تعلم جيداً كيف تحمي حدودها وشعبها واستقلالها بفضل حكمة قائدها وبسالة جيشها وتضحيات شهدائها.

بدورهم، حيّا أعضاء المجلس في مداخلاتهم نهج القائد المؤسس في قيادة سورية في أحلك الظروف ومواجهة أعتى المؤامرات، وما حققته في عهده من نهضة شاملة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مؤكدين أن الصمود السوري، بقيادة القائد بشار الأسد، حمل كل معاني الكرامة والشرف والنبل، وأن انتصارنا هو انتصار للوطن العربي ككل.

وفي بند مشاريع القوانين، أقر المجلس المرسوم التشريعي رقم 11 لعام 2020 المتضمن تحديد المنح المجانية السنوية التي تخصصها كل مؤسسة تعليمية مرخصة بموجب أحكام المرسوم التشريعي رقم 36 لعام 2001 وتعديلاته.

كما أقر مشروع القانون المتضمن تعديل الفقرة (هـ) من المادة 7 من القانون رقم 8 لعام 2005 الخاص بعقود ومبايعات ومبيعات وزارة الدفاع وأصبح قانوناً.

من جانبها، واصلت لجان المجلس أعمالها، وعقدت لجنة الزراعة والموارد المائية اجتماعاً لمتابعة مناقشة مواد مشروع القانون المتضمن إحداث هيئة عامة ذات طابع إداري تسمى “الهيئة العامة للثروة السمكية والأحياء المائية”.