الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

الاحتلال التركي يقمع تظاهرات جمالو ومريكيز بالرصاص الحي

خرج أهالي قريتي جمالو ومريكيز بريف الحسكة الشمالي، أمس الاثنين، بمظاهرات احتجاجية ضد الممارسات الإجرامية لقوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية بحقهم، وإقدامها على فرض الأتاوات على الفلاحين وإضرام النار في حقولهم، وقامت قوات أردوغان بإطلاق الرصاص لتفريق المتظاهرين، وداهمت عدة منازل في القريتين واختطفت عدداً من الأهالي، فيما واصلت قوات الاحتلال الأمريكي تعزيز نقاط احتلالها في منطقة الجزيرة السورية، في خرق متجدد للقوانين والشرائع الدولية، وأدخلت قافلة من 40 شاحنة محملة بمعدات ومواد لوجستية لدعم قواعدها غير الشرعية على الأراضي السورية.

فقد ذكرت مصادر أهلية أن أهالي قريتي جمالو ومريكيز بمنطقة ريف رأس العين خرجوا بمظاهرة ضد ممارسات قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية، وقاموا باعتراض عرباتهم ورشقها بالحجارة، وقطع الطرقات الرئيسية بالقريتين، وذلك بعد أن أقدم المرتزقة على حرق المحاصيل الزراعية رداً على رفض الأهالي دفع أتاوات لهم في إطار الضغط عليهم وإجبارهم على التعاون معهم، وأشارت إلى أن قوات الاحتلال التركي ومرتزقته قاموا بإطلاق الرصاص لتفريق المتظاهرين وداهموا عدة منازل في القريتين واختطفوا عدداً من الأهالي.

وأقدمت مرتزقة قوات الاحتلال التركي من التنظيمات الارهابية الأحد على إضرام النار في حقول القمح والشعير في محيط قريتي المشرافة وأم الخير شرق مدينة رأس العين وفي قريتي تل الورد والربيعات بريف بلدة أبو راسين.

بالتوازي، انفجرت سيارة مفخخة بمجموعة من مرتزقة الاحتلال التركي من الإرهابيين في قرية مشرفة رمو بمنطقة رأس العين في ريف الحسكة الشمالي الغربي ما أسفر عن مقتل 3 إرهابيين وإصابة عدد آخرين.

وتشهد القرى الواقعة في مناطق انتشار قوات الاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيين بريف الحسكة انفجار عدة سيارات ودراجات نارية مفخخة إضافة إلى حالة من الفوضى جراء الاقتتال والتناحر بين مجموعات المرتزقة في الوقت الذي يواصل فيه الإرهابيون انتهاكاتهم ضد أهالي المنطقة.

يأتي ذلك فيما ذكرت مصادر أهلية من قرية السويدية في ريف اليعربية أن قوات الاحتلال الأمريكي أدخلت خلال الساعات القليلة الماضية عبر معبر الوليد غير الشرعي إلى الأراضي السورية قافلة تضم عدداً من صهاريج النفط وشاحنات وناقلات محملة بصفائح اسمنتية، والتي تستخدمها قوات الاحتلال الأمريكي لبناء جدران عازلة من أجل حماية قواعدها.

وأدخلت قوات الاحتلال الأمريكي خلال الأشهر القليلة الماضية آلاف الشاحنات المحملة بأسلحة ومعدات عسكرية ولوجستية إلى الحسكة عبر المعابر غير الشرعية لتعزيز وجودها اللاشرعي في منطقة الجزيرة السورية ولسرقة النفط وغيرها من ثروات وخيرات البلاد بالتعاون والتواطؤ مع أدواتها من المجموعات المسلحة والإرهابيين الذين تدعمهم في تلك المناطق.