رياضةصحيفة البعث

في انتظار الزيارة ….

حمص ــ نزار جمول

تنتظر حمص ورياضيوها بشغف واهتمام أن ينفذ رئيس الاتحاد الرياضي العام وعوده بزيارة حمص للاطلاع على واقع رياضتها وأنديتها ووضع النقاط على حروف التراجع الكبير لألعابها وعدم الاهتمام بمنشآتها وعلى الأخص ملعبي كرة القدم البلدي والباسل  ، فليس من المعقول أن تتم مناقشة الواقع الرياضي وسبل تطويره في ناديي الكرامة والوثبة وحال المنشآت التي هي أهم مفاصل التطوير في وضعها المزري .

الاتحاد الرياضي مطالب إذا كان يريد للرياضة الحمصية أن تتطور ويعود نادي الكرامة إلى وضعه الطبيعي ويستمر نادي الوثبة بتألقه ، وأن تتطور الرياضة الريفية التي تملك الخامات والمواهب الرياضية الجديرة ، بأن يتخذ جملة قرارات مصيرية لهذه الرياضة والتي تنتظرها الجماهير الرياضية والكوادر الحمصية وعلى رأسها إعادة الهيبة الرياضية لقيادتها الرياضية التي تخلو من الكوادر الرياضية للألعاب الجماعية والفردية المهمة فهل من المعقول أن لا يكون أي من أعضائها ينتمي لكرات القدم والسلة واليد ولا ألعاب القوى ولا ألعاب القوة كالكاراتيه والجودو والكيك بوكسينغ وغيرها ؟ .

وفي نفس الوقت نرى كوادر هذه الألعاب التي حققت بطولات عديدة ورفعت علم الوطن عالياً في سماء البطولات القارية والعربية خارج إطار العمل الرياضي ، فحمص أحد أهم معاقل الرياضة السورية لا تنتظر مجرد زيارات بروتوكولية لرأس الهرم الرياضي ولن تهضم صور تقديم الدروع ، لأن هذا المشهد هو ما يريد فرع الاتحاد الرياضي بقاءه ليغطي على التراجع المخيف للرياضة الحمصية ولكي ينسى رئيس الاتحاد الرياضي مشهد المنشآت وعلى رأسها الملعب البلدي “خالد بن الوليد”.

فهل سنرى قرارات تعود بالرياضة الحمصية إلى المقدمة ، مكانها الطبيعي ، ولتعود معها الكوادر القادرة لقيادتها كما يحب ويشتهي رياضيوها ؟.