الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

أغان طربية وفالس للفرقة الموسيقية الوطنية

حمص – سمر محفوض

على مدى ساعة من الزمن وسط حرارة الجو العالية وغياب التكييف بصالة المسرح الثقافي بحمص التي ترافقت مع حرارة الأداء الموسيقي والغنائي العالي للفرقة الموسيقية، التي أحيت أمسية طربية تقاسمها كل من غزوان الزعيم وهبة فاهمة مع أعضاء الفرقة الموسيقية والبالغ عددهم تسعة عازفين قدمت فيها هبة فاهمة باقة لكبار المطربين بدأتها بأغنية لفيروز، “ياريت منن” وألحقتها بأغنية “مضناك جفاه مرقدة” رائعة موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب وأحمد شوقي، و”أنا قلبي دليلي” لليلى مراد، ثم قدم غزوان الزعيم وصلة غنائية بدأها بأغنية حلف القمر لجورج وسوف, تلاها بأغنية أنا بانتظارك لأم كلثوم بصوت متمكن فأطرب وشد جمهور الصالة  ليكون الختام مع الوطن وحب سورية، عبر أغنية “بكتب اسمك يابلادي”.

قائد الفرقة  محمد زغلول أشار في تصريح لـ “البعث”, أتينا إلى حمص ضمن برنامج الحفلات التي تنظمها وزارة الثقافة والهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون, بهدف نشر الفنون والثقافة وجمهور حمص له طابع خاص جدا, والغناء أمامه يحملنا مسؤولية عالية وقدمنا عدة أغان عربية ومحلية تنوعت بين الطرب والفالسات والكلاسيكيات الطربية والوطنية. والصوتان المشاركان موهبتان هامتان ولهما مستقبلا واعدا وهما من طلاب المعهد العالي للموسيقا.. وعن النشاطات اللاحقة أشار لعدد من الحفلات بالمحافظات ودمشق واللاذقية.

المغنية هبة فاهمه طالبة خريجة المعهد العالي للموسيقا, وسبق لها أن قدمت على مسرح قصر الثقافة بحمص بعض المشاركات ضمن الكورال, لكنها المرة الأولى التي تقدم فيها أغان منفردة, حيث غنت ثلاث أغنيات طربية.

أما غزوان الزعيم فهو طبيب وطالب في السنة الثالثة بالمعهد العالي للموسيقا عبر عن فرحه بالعودة للغناء أمام الجمهور بعد انقطاع إجباري بسبب الحجر الصحي، لافتا إلى مصاعب الغناء بهذه الفترة التي تشهد ترديا عاما بالذوق والكلمات وعلينا كأكاديميين النهوض بالذائقة والواقع الموسيقي والجمهور هو من يساهم برفع قيمة الموسيقا، أما عازفة الكمان وضيفة الشرف بالأمسية غزل فقد عبرت عن سعادتها بالعزف مع أساتذة من المعهد.