الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

عدنان أبو منصور يفتتح معرضه في ثقافي السويداء

السويداء – رفعت الديك

مواضيع متنوعة ومنحوتات فنية تأخذك إلى عوالم خاصة جسدها الفنان عدنان أبو منصور في معرضه الفردي الثاني الذي افتتح في صالة المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء. وتضمن المعرض الذي يستمر لأسبوع ما يقارب خمسين منحوتة شكلها أبو منصور بأحجام صغيرة ومتوسطة وبخامات متعددة تنوعت بين البازلت والخشب وبأسلوب واقعي تعبيري محاولاً إخراج حالة جمالية فكرية تنسجم مع جمال المادة ونقاء أنسجتها والقدرة على استخلاص وسائل التعبير.

وللمرأة والطبيعة حضور واضح في أعمال الفنان أبو منصور حيث يقول أنه يستلهم منها إبداعه فهي بالنسبة له الوطن والأرض، أما الأعمال التعبيرية فهي تحمل دلالات إنسانية وتكوينات تعكس الإحساس الداخلي عند الفنان.

الفنان ربيع بلان يوضح أن المعرض يضم مجموعة من الأعمال النحتية باتجاهات متعددة وهي تجربة مميزة بتشكيل الأعمال التجريدية التي تعكس انطباعات نحو تحوير عناصر من الطبيعية إضافة إلى الأعمال الواقعية التعبيرية منها الرولييف، حيث عالج الفنان موضوعات إنسانية بخطوط انسيابية ومعالجة نحتية على السطوح، إضافة إلى جمالية التكوين والخطوط والفراغات بحبكة فنية شيقة تأخذ المتلقي إلى عوالم خاصة ينسجها الفنان أبو منصور.