الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

ليندا بيطار مكرّمة في حمص.. بحضور المايسترو فتح الله

أمسية طربية ساحرة تكريما للفنانة المتألقة ليندا بيطار، بحضور المايسترو عدنان فتح الله عميد المعهد العالي للموسيقا، أقامها مشروع مدى الثقافي على مسرح دار الثقافة بحمص.

بدأ حفل التكريم بشهادة لأصدقاء ليندا قدمتها لما القيم مديرة نشاطات مدى الثقافية في اللاذقية، والفنانة سوسن الفاحلي مديرة فرقة إحساس للمسرح التعبيري الراقص اللتين تحدثتا عن علاقتهما بالمكرمة وتأثير مشروعها الثقافي على الأجيال. وشهادات توثيقية للفنانين مروان غريبة ومحمد عثمان ورعد خلف عن موهبتها وصوتها المتميز.

كما قدمت مشاهد فيلمية لمسيرة ليندا الفنية ولبعض أغانيها التي شدت بها في حفلات متنوعة، رافقت المواد الفيلمية لوحات راقصة لفتيات من فرقة إحساس، ومنها أغنية “دخلك يا بياع الورد أنت الباقي وأنا فليت” وأغنية “هي الروح لك تشتاق”.

أهدت ليندا تكريمها لشخصين كانا لهما فضلا على صقل موهبتها ونجاحها الفني هما الراحل مرشد عنيني، وعدنان فتح الله.

واختتم التكريم بوصلات غنائية كلاسيكية هادئة شدت بها ليندا برفقة الفنان فتح الله على العود، منها “كاين حدا تاني”. تفاعل معها الجمهور بإحساس عال وشغف لسماع هذا النوع من الغناء الذي يخاطب الروح والوجدان.

يذكر أن ليندا بيطار من مواليد حمص، وخريجة المعهد العالي للموسيقا – اختصاص غناء شرقي، وأستاذة صف الغناء الشرقي في المعهد. لها مشاركات هامة في مهرجانات عربية ودولية إضافة إلى حضورها الدائم في الساحة الفنية السورية.

والمايسترو عدنان فتح الله من مواليد مدينة يبرود يحمل ماجستير تأهيل وتخصص في التربية الموسيقية من جامعة دمشق، إجازة في الموسيقا تخصص عود، له مشاركات واسعة في فرق موسيقية وحفلات فنية داخل وخارج سورية.

آصف إبراهيم