رياضةصحيفة البعث

الجمعية العمومية لسلتنا تقبل استقالة الاتحاد وتشكل لجنة مؤقتة

وافقت الجمعية العمومية لاتحاد كرة السلة التي عُقدت يوم أمس على استقالة الاتحاد بالكامل، وشكّلت لجنة مؤقتة لقيادة اللعبة مؤلفة من علاء جوخه جي رئيساً وعضوية طريف قوطرش وسلام علاوي وإياد سباعي إلى جانب عضو آخر يتمّ اختياره لاحقاً.

رئيس اللجنة الأولمبية السورية فراس معلا كشف أن اللجنة الأولمبية وافقت بالإجماع على استقالة رئيس وأعضاء الاتحاد الذين تقدموا باستقالة جماعية، ليتمّ طرح استقالة الاتحاد على أعضاء الجمعية العمومية، وقد حظي الأمر بموافقة كاملة.

وأشار معلا إلى أن اللجنة الأولمبية والمكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام قد شكّلا لجنة مؤقتة لتسيير أعمال الاتحاد تمتد لستة أشهر، حسب الحاجة، سيُعهد إليها بمسؤولية قيادة اللعبة خلال هذه الفترة الحسّاسة، ولاسيما أن منتخبنا الوطني ينتظره استحقاق مهمّ في التصفيات الآسيوية، ولا يحقّ لأعضاء هذه اللجنة الترشح لانتخابات الاتحاد القادمة.

كما أبدى معلا استغرابه من الطريقة التي تقدّم بها رئيس الاتحاد باستقالته، مطالباً أعضاء الجمعية بأن يقدموا مقترحات لتطوير اللعبة التي تلقت الكثير من الهزات، وخاصة على صعيد المنتخبات الوطنية، واللوم يقع على عاتق الأندية بالدرجة الأولى ثم اتحاد كرة السلة الذي لم يكن على مستوى الطموح، فالجميع معنيّ بما وصلت إليه اللعبة من تراجع.

بعد ذلك تابعت الجمعية العمومية جدول أعمالها عبر اللجنة المؤقتة التي أقرّت إلغاء هبوط الأندية للموسم الحالي، ورفع عدد أندية دوري الرجال للدرجة الأولى إلى ١٢ نادياً والسيدات إلى عشرة أندية، وإلغاء الهبوط والصعود لثلاثة مواسم، كما تمّ الطلب للتصويت على موعد انطلاق الموسم الجديد.

عماد درويش