رياضةصحيفة البعث

قرعة متوازنة للدوري الكروي الممتاز

أسفرت قرعة الدوري الممتاز لكرة القدم للموسم الجديد المقرّر انطلاقه في الحادي والعشرين من الشهر الجاري عن مواجهات قوية ومثيرة في الجولة الأولى، مع توزيع مقبول للمباريات القوية على مدار الأسابيع الثلاثة عشر.

ولعلّ أهم المباريات التي تتصدّر الجولة الافتتاحية هي الديربي الذي ينتظره عشاق ومحبو كرة اللاذقية، ويجمع تشرين مع جاره حطين. ولن تخلو المرحلة الأولى من المباريات المثيرة أيضاً، حيث سيلعب في دمشق الجيش مع الاتحاد، وكلاهما متحفز للدوري ولتعويض ما فاته الموسم الماضي، فالجيش فقد اللقب وحلّ بالمركز الرابع أما الاتحاد فحلّ سادساً. كما يواجه الكرامة المتجدّد ضيف الدوري الجديد الحرجلة الذي يسعى لتحقيق أول انتصار له في أول مشاركة في دوري الأضواء.

وفي باقي المباريات يلعب الطليعة مع جبلة، والفتوة مع الشرطة، والساحل مع الوثبة، والحرية – المتأهل من دوري الظل – مع الوحدة.

على العموم من المتوقع أن يكون دوري الموسم المقبل مشتعلاً، ولاسيما أن جميع الأندية أبرمت عقوداً احترافية جديدة وجلبت بعض اللاعبين الذين احترفوا في الدوريات المجاورة لسنوات، والجميع يأمل بارتقاء المستوى الفني وعودة الجماهير لحضور المباريات.

ومن المنتظر أن يكون اتحاد الكرة قد بتّ بموعد إقامة مباراة السوبر السنوية التي تجمع بطل الدوري مع بطل الكأس، والتي تعتبر تقليداً سنوياً إيذاناً بانطلاق الموسم الجديد.

عماد درويش