رياضةصحيفة البعث

شباب تشرين يدخلون الدوري بطموح استعادة اللقب

اللاذقية ــ خالد جطل

استهل فريق تشرين منافسات الدوري الممتاز لفئة الشباب بقوة عبر فوزه على جاره حطين برباعية، ليوجه إنذاراً لفرق الدوري أنه قادم بقوة لاستعادة لقبه كبطل للمسابقة لموسمين متتاليين قبل أن يفقده الموسم الماضي الذي توقف.

الموسم الحالي ورغم المتغيرات الناتجة عن تحديد مواليد 2003/ 2004 كمواليد معتمدة للاعبي الشباب وترفيع اللاعبين من مواليد 2002 لفرق الرجال، وخسارة الفريق كما فرق أخرى لجهود مجموعة متميزة من اللاعبين، فإن الطموح التشريني بالمنافسة على اللقب مشروع وفقاً لرؤية إدارة النادي والكادر الفني.

مدرب الفريق الكابتن ياسر لفاح، والذي قاد تشرين للتتويج باللقب مرتين متتاليتين أكد لـ”البعث” أن التحضير بدأ في الخامس من شهر تموز الماضي، واستمرت التدريبات بمعدل تدريب يومي لمدة ساعة ونصف، وهناك تجاوب منقطع النظير من اللاعبين الذين يقدمون أفضل مالديهم للخروج بعروض ونتائج تليق باسم النادي كبطل للدوري.

وأضاف لفاح: عانينا من قرار ترفيع مواليد 2002 لفئة الرجال، وكان الأفضل السماح للاعب أو اثنين من مواليد 2002 البقاء مع الشباب لكن تبقى هذه وجهة نظر المختصين ونحن نحترمها، لكن المؤسف أن القرار دفع بعض اللاعبين لترك اللعبة لعدم وجود مكان له بفرق الرجال، وبالتالي ضاعت الفرص عليهم للبقاء مع الكرة وكفريق خسرنا جهود عدة لاعبين وعوضنا النقص بلاعبين صغار السن.

وحول طموح الفريق هذا الموسم، قال لفاح: سندخل الدوري للمنافسة لكنني لن أضغط على اللاعبين نفسياً، وسنعمل جاهدين للخروج فائزين بكل مباراة وحصد النقاط الثلاث، وسنعمل بكل مباراة وفق أوراقها وما يتناسب ومنافسينا، وفي النهاية يبقى التوفيق من عدمه أحد أسباب التتويج، وهذا الموسم سيشهد منافسة قوية كون بعض الفرق بدأت التحضير مبكراً، ومنها الجيش والاتحاد.

الجدير ذكره أن كادر الفريق يضم الكابتن ياسر لفاح مدرباً ومساعديه سامر نحلوس ونقي علوش ومدرب الحراس لؤي عثمان، ومدير الفريق عامر علي وإداري الفريق سامر حبيب والمشرف العام الكابتن ماهر قاسم.