رياضةصحيفة البعث

الأرجنتين تستضيف الباراغواي.. ومهمة سهلة للبرازيل في تصفيات أمريكا الجنوبية

تُفتتح مساء اليوم الخميس مباريات الجولة الثالثة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، ومن المعلوم أن نظام التصفيات في قارة أمريكا الجنوبية يختلف عن غيره، فالمباريات تجري ضمن مجموعة واحدة نظراً لقلّة عدد المنتخبات.

ويستضيف ملعب لا بومبونيرا الأرجنتيني قمّة مباريات هذه الجولة بين منتخبي الأرجنتين والباراغوي، ويحتلّ المنتخب الأرجنتيني المركز الثاني برصيد 6 نقاط، بعد أن خاض مباراتين استطاع الفوز فيهما على الإكوادور بهدف نظيف، ثم بوليفيا بهدفين مقابل هدف.

على صعيد التشكيل استبعد المدرّب ليونيل سكالوني كلاً من ماركوس أكونيا لاعب إشبيلية للإصابة وباولو ديبالا لاعب يوفنتوس لعدم لعبه أساسياً مع ناديه هذا الموسم، هذا إذا استبعدنا الفكرة السابقة بعدم لعبه كأساسي مع ميسي، لكنه استدعى ليساندرو مارتينيز لاعب أياكس أمستردام لمباراتي الباراغوي وبيرو.

أما منتخب الباراغوي فيحتلّ المركز الرابع في المجموعة برصيد أربع نقاط، بعد أن تعادل إيجابياً مع بيرو بهدفين لكل فريق، وفاز على فنزويلا بهدف نظيف، وإذا استطاع كسب نقطة على الأقل من مباراته هذه، فستكون فرصته قوية جداً في تحسين مركزه والاقتراب من الصدارة، ومباراته القادمة ستكون مع المنتخب البوليفي متذيل الترتيب.

منتخب البرازيل من جهته سيواجه نظيره الفنزويلي صاحب المركز ما قبل الأخير بخسارتين ولكنه تلقى أهدافاً أقل من منتخب بوليفيا، وبطبيعة الحال ستكون نقاط المباراة الثلاث قريبة أكثر من منتخب السامبا الذي تنتظره مباراة قوية في الجولة الرابعة الأسبوع القادم أمام الأوروغواي. وكان رفاق نيمار قد استهلوا مشوارهم بفوزين قويين، الأول على بوليفيا بخمسة أهداف نظيفة، والثاني على بيرو بأربعة أهداف لاثنين.

جدول الجولة الثالثة

مباريات الخميس: بوليفيا– الإكوادور 10 مساءً.

مباريات الجمعة: الأرجنتين– الباراغوي 2 صباحاً، كولومبيا– أوروغواي 10.30 مساءً.

مباريات السبت: تشيلي– بيرو 1 صباحاً، البرازيل– فنزويلا 2.30 صباحاً.

أرقام وإحصائيات

– تمّ تسجيل 36 هدفاً في المباريات العشر التي أقيمت حتى الآن بمتوسط 3.6 أهداف في المباراة الواحدة.

– خسرت الأرجنتين مباراة واحدة فقط في آخر 8 مباريات أمام الباراغوي، فازت بـ 4 وتعادلا في 3 مباريات.

– سجّل ميسي هدفه رقم 5 في شباك الباراغوي وجميعها من كرات ثابتة ليرفع رصيده للهدف رقم 71 مع منتخب الأرجنتين.

– فازت الأوروغواي على نظيرتها كولومبيا في 6 لقاءات من أصل آخر 10 لعباها وتعادلا في مباراتين وخسر رفاق سواريز في اثنتين.

– أكبر فوز حقّقه منتخب البرازيل على منتخب فنزويلا كان بنتيجة 7 أهداف نظيفة، وتحقّق ذلك عام 1999 في بطولة الكوبا أمريكا، أما في التصفيات المؤهلة لكأس العالم فأكبر فوز برازيلي بنتيجة ستة أهداف نظيفة وتحقّق ذلك عام 2000.