رياضةصحيفة البعث

مستويات متميزة في بطولة أشبال وشبلات كرة الطاولة

اختُتمت على طاولات صالة تشرين التخصصيّة في دمشق أمس بطولة انتقاء المنتخب الوطني للأشبال والشبلات بكرة الطاولة لمواليد (2006 و2007 و2008) والتي شارك فيها خمسة عشر لاعباً ولاعبة.

رئيس اتحاد اللعبة بسام خليل أشار لـ”البعث” إلى أن الهدف من البطولة هو انتقاء اللاعبين واللاعبات الأربعة الأوائل من كل فئة، وضمّهم إلى صفوف المنتخب الوطني ليتمّ تحضيرهم بالشكل الأمثل استعداداً للمشاركة في الاستحقاقات القادمة خاصة بطولة غرب آسيا المقرّرة العام المقبل، وسيتمّ تحضيرهم من خلال معسكرات بإشراف خيرة المدربين ليتمّ صقلهم أكثر فنياً وبدنيا،ً وتأهيلهم بشكل علمي ومدروس ليكونوا رديفاً للفئات الأعلى مستقبلاً، لأن القواعد المميّزة في أي لعبة هي أساس مهمّ للنجاح.

من جهته الحكم الدولي بديع فتال أكد أن المستويات الفنية كانت جيدة كون البطولة جاءت بعد انقطاع دام حوالي ستة أشهر عن المشاركة في الأنشطة المحلية بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث ظهرت مستويات فنية جيدة خاصة بالذكور، وتمنّى فتال من اتحاد اللعبة دعم هذه الفئات التي هي مستقبل اللعبة، وأن يضع الاتحاد خطة لتطوير اللاعبين واللاعبات ليرتفع المستوى الفني بشكل عام.

أما على صعيد نتائج البطولة في فئة الأشبال التي شهدت مشاركة سبعة لاعبين وتغيب لاعبان، أحدهما محمد سالم ظاظا بسبب كسر في يده، وأقيمت المباريات بدوري من مرحلة واحدة، فقد نجح عبدالله عجاج في احتلال المركز الأول من دون أن يتعرّض لأي خسارة، تلاه محمد طربين ثم إبراهيم شيخ طه وتعادل كلّ من زيد قطيني وشكيب الماغوط والورد الدمقسي بالمباريات والأشواط، بينما جاء سابعاً يوسف حمامة، علماً أن جميع اللاعبين من حماة عدا الدمقسي من ريف دمشق.

وفي فئة الشبلات شاركت ست لاعبات، واستطاعت نايا سليمان من طرطوس الفوز بالمركز الأول، تلتها بانا جبر من دمشق وإنانا كردية ودلع أسد وشام أسد وجميعهن من حماة.

عماد درويش