أخبارصحيفة البعث

بسعة 20 ألف خط.. تدشين مركز هاتف “سناء محيدلي” في حلب

حلب – معن الغادري:

بمناسبة الذكرى الخمسين للحركة التصحيحية المجيدة، قام وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب اليوم بتدشين مركز هاتف سناء محيدلي، الذي تمت إعادة تأهيله بخبرات وطنية، ووضعه بالخدمة بسعة /20/ ألف خط، بعد أن تعرض للدمار والتخريب نتيجة الأعمال الارهابية، وذلك بمشاركة أمين فرع حلب للحزب أحمد منصور ومحافظ حلب حسين دياب.

وأكد الوزير الخطيب في تصريح صحفي أن إعادة تأهيل هذا المركز يعد رسالة هامة بأننا سنعيد مادمره الإرهاب، وتأكيد على عودة دوران عجلة الحياة الاقتصادية والاجتماعية لمحافظة حلب، خصوصاً وأن المركز كان قد تعرض للتخريب والتدمير بسبب الأعمال الارهابية المسلحة، موضحاً أن مركز هاتف سناء محيدلي يتسع الآن لـ/20/ الف خط، وسيتم اعتباراً من يوم غد الثلاثاء تشغيل خدمة الانترنيت من خلال /1024/ بوابة جاهزة لوضعها بالخدمة، ويخدم العديد من المناطق السكنية في الأحياء الشعبية إلى جانب المنطقة الصناعية في القاطرجي.

وبين المهندس الخطيب أن خطة الوزارة تأهيل المزيد من المراكز الهاتفية في المدينة والريف والاستفادة من التجهيزات القديمة في المراكز المدمرة في عملية إعادة التأهيل، وهو مايساهم بتوفير الكثير من الأموال.

كما زار الوزير بصحبة أمين فرع الحزب والمحافظ صالة /خدمة المواطن /في حي الجميلية التابعة لمديرية البريد والتي تتم فيها أعمال الصيانة والمقرر أن توضع بالخدمة ستكون مطلع العام القادم، وتقدم الصالة لخدمات البريدية والحوالات المالية الفورية إلى جانب عدد من الخدمات المدنية.

والتقى وزير الاتصالات والتقانة مع العاملين في مديرية بريد حلب واستمع من المهندسين صلاح الدين بشير مدير البريد، وأنور رحمون مدير اتصالات حلب، إلى شرح مفصل عن مجمل المشاريع التي يتم تنفيذها في المحافظة لإعادة تأهيل المكاتب البريدية والمراكز الهاتفية ونسب الإنجاز فيها.

شارك في التدشين مدير عام مؤسسة الاتصالات المهندس سيف الدين حسن، ومدير عام المؤسسة السورية  للبريد المهندس حيان مقصود.