أخبارصحيفة البعث

العراق.. عملية مشتركة في صلاح الدين لملاحقة فلول “داعش”

أطلقت قوات الحشد الشعبي والجيش العراقي الأربعاء عملية عسكرية واسعة النطاق شمال ناحية العظيم تمتد بين حوضي الميتة قرب الحدود بين ديالى وصلاح الدين لتأمينها من “داعش”.

العمليات انطلقت بقيادة عمليات ديالى للحشد وقيادة صلاح الدين للجيش بمشاركة الألوية (4، 23، لواء نداء ديالى، قوة الأنصار، سرية حماية القيادة، وهندسة الحشد الشعبي)، وبإسناد ناري مكثف، لتطهير حوض الميتة من داعش ونصب جسر على معبر الميتة لإدامة التماس مع قطعات صلاح الدين، وتأمين العوائل المهجرة هناك، فضلاً عن السيطرة على الطريق الرابط بين معبر الميتة الشرقي وناحية العظيم بدفاعات قوية لتأمين الحركة من والى معبر الميتة.

هذا وصدت قوة من اللواء 41 بالحشد اليوم تعرضاً لعناصر داعش على منطقة تل الذهب في ناحية يثرب، والتابعة لقضاء بلدة جنوب مدينة سامراء، فيما تمكنت بالتنسيق مع الجيش العراقي من معالجة التعرض بكافة أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وكانت القوات العراقية قتلت “الداعم اللوجستي” في تنظيم “داعش”، إياد منصور رندا النمراوي، وإصابة آخرين بغارة للجيش العراقية جنوب مدينة سامراء في محافظة صلاح الدين.

من جهة ثانية، ذكرت مصادر إعلامية عن قيام السلطات في الإقليم الشمالي من العراق بفرض حظر تجوّل في محافظتي السليمانية وحلبجة، عقب مقتل 4 متظاهرين وجرح 8 خلال احتجاجات في المحافظة بسبب عدم دفع الرواتب.

من جهتها، دانت بعثة الأمم المتحدة في العراق “أعمال العنف التي صاحبت الاحتجاجات في محافظة السليمانية” في إقليم شمال العراق، مشددةً على ضرورة أن تحمي السلطات في الإقليم حرية التعبير.