رياضةصحيفة البعث

خطوة جديدة لتطوير كوادره.. اتحاد الكاراتيه يختتم دورة الكوتش الإداري

على مدى أربعة أيام أقام اتحاد الكاراتيه دورة للكوتش الإداري، بمشاركة عدد كبير من الدارسين من مختلف المحافظات، والتي تعدّ دورة شاملة لجوانب العمل الإداري والإدارة والتنظيم وأساليب تنظيم البطولات والدورات الرياضية، وواجبات ومهام الإداريين والطب الرياضي وعلاقته بالعمل التدريبي والإداري، وعمل لجنة المسابقات وخطة النشاط الداخلي، فضلاً عن العلاقة مع الإعلام.

رئيس اتحاد اللعبة جهاد ميا أكد لـ”البعث” أن الدورة التي اختُتمت أمس الأحد كانت ضمن خطة الاتحاد لتطوير كوادره المستمرة منذ سنوات ضمن منهجية علمية، معتبراً الدورة بمثابة زيادة للخبرات كونها تقام بهذا الشكل للمرة الأولى في تاريخ رياضتنا، وستظهر نتائجها من خلال البطولات التي ستقام في العام المقبل.

وكشف ميا أن الشروط التي وضعها الاتحاد للخضوع للدورة كانت تهدف لتعميم الاختصاص على كل الأندية، حيث خضع جميع الإداريين في النادي والهيئة والمحافظة والمراكز التدريبية والبيوت الرياضية للدورة، وكل إداري لم يتبع الدورة لن يسمح له بمرافقة فريقه طيلة نشاطات الاتحاد في العام الجديد.

وشدّد ميا على أن الدورة حقّقت غايتها في إعداد كادر إداري رديف لجميع اللجان بكل المحافظات، لتكون قادرة على استضافة بطولات دولية وتجربة طرق وأساليب جديدة للتنظيم والإدارة، وإعطاء الفرصة للكوادر لإثبات الذات والابتكار والتجديد وفهم الجوانب المتعلقة بالإدارة والتنظيم الرياضي، والوصول إلى هيكل تنظيمي لكل محافظة وهيئة ونادٍ ومركز تدريبي من خلال وجود إداري لديه معرفة بالتنظيم والإدارة.

وتحدث رئيس الاتحاد عن خطة للانطلاق بالكاراتيه نحو منصات التتويج الخارجية بعد الانتهاء من تأسيس القاعدة الداخلية من مدرّبين وحكام وإداريين، مؤكداً أن الانتشار الكمي للعبة بدأ يأخذ شكلاً نوعياً من خلال تحسّن مستوى اللاعبين مع تعدّد النشاطات التي يسعى الاتحاد بشكل دوري لزيادتها.

البعث”