الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

25 شهيداً و13 جريحاً في هجوم إرهابي على حافلة مدنية على طريق دير الزور – تدمر

استشهد 25 مواطنا وأصيب 13 آخرون بجروح بعد ظهر اليوم جراء هجوم إرهابي على حافلتهم في منطقة كباجب على الطريق بين دير الزور وتدمر.

وذكر مراسل سانا أنه حوالي الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم تعرض بولمان على طريق دير الزور-تدمر في منطقة كباجب لهجوم إرهابي ما أدى إلى استشهاد 25 مواطناً وجرح 13 آخرين موضحاً انه تم نقل المصابين لتلقي العلاج في مشافي دير الزور.

وتنتشر في بعض مناطق البادية خلايا إرهابية من بقايا تنظيم “داعش” الإرهابي تحظى بدعم من قوات الاحتلال الأمريكي التي تحتل منطقة التنف بالقرب من مثلث الحدود السورية العراقية الأردنية.

في الأثناء، جدد مرتزقة قوات الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية اعتداءاتهم بقذائف المدفعية على قرى في ريفي الرقة والحسكة، وذلك في إطار سياسة الضغط والترهيب التي تمارسها لإجبار المدنيين على ترك قراهم وبلداتهم.

وذكرت مصادر محلية  أن قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية جددت اعتداءاتها بقذائف المدفعية من مناطق انتشارها على منازل الأهالي في قرية كور حسن غرب تل أبيض بريف الرقة ما أدى إلى أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة، مشيرة إلى أن الإرهابيين المتحصنين تحت حماية الاحتلال التركي شنوا عدوانا بقذائف المدفعية على قرية الدردارة شمال بلدة تل تمر بريف الحسكة الشمالي ما تسبب بوقوع أضرار مادية في ممتلكات الأهالي وحالة من الذعر والخوف بينهم.

يأتي ذلك فيما قتل مسلح وأصيب آخرون من ميليشيا “قسد” المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي في هجمات على آلياتهم ونقاط انتشارهم في ريفي الحسكة ودير الزور.

ففي الحسكة أشارت مصادر محلية إلى مقتل مسلح من ميليشيا “قسد” جراء استهدافه من قبل مجهولين يستقلون دراجة نارية بالأسلحة الرشاشة قرب قرية ليلان التابعة لبلدة القحطانية بريف الحسكة الشمالي.

وفي دير الزور أفادت مصادر محلية بأن عبوة ناسفة زرعها مجهولون انفجرت بسيارة عسكرية تابعة لميليشيا “قسد” أمام معمل السجاد في مدينة البصيرة شرق المحافظة ما أدى إلى إصابة عدد من المسلحين وتدمير السيارة.