الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

أكثر من 3.6 ملايين تلميذ وطالب اليوم لامتحانات الفصل الدراسي الأول

بدأت امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2020-2021 صباح اليوم الأربعاء مع توجه أكثر من 3.6 ملايين تلميذ وطالب من جميع المراحل التعليمية لتقديم امتحاناتهم وسط إجراءات احترازية للتصدي لفيروس كورونا.

ووفق أرقام وزارة التربية فإن 3636049 تلميذاً وطالباً توجهوا لتقديم امتحاناتهم في ما يقارب 13 ألفاً و600 مدرسة في جميع المحافظات حيث تستمر امتحانات الفصل الدراسي الأول لغاية يوم الخميس الرابع عشر من الشهر الجاري.

وأكدت الوزارة اتخاذ الإجراءات الصحية والتدابير اللازمة لضمان حسن سير العملية الامتحانية مع مراعاة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا كالتعقيم اليومي والتباعد المكاني.

386 ألف طالب بحمص 

وفي حمص (صديق محمد)، توجه اليوم ما يقارب 386 ألف تلميذ وطالب في محافظة حمص مدينة وريف لتقديم امتحانات الفصل الدراسي الأول في 1552 مدرسة وذلك ضمن أجواء امتحانية مريحة واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والصحية للتصدي لفيروس كورونا وتعقيم المدارس خلال يومي الاثنين والثلاثاء قبل الامتحان.

وذكر مدير تربية حمص أحمد الابراهيم لـ “البعث ” أنه تم تقسيم الطلاب إلى دفعتين في بعض المدارس ذات الكثافة الطلابية من أجل تحقيق التباعد المكاني ،مشيراً إلى أن التزام الطلاب والتلاميذ خلال اليوم الأول وصل إلى 100 % وتم توزيع المديرين المساعدين و رؤساء الدوائر على مجمعات الريف للقيام بجولات للاطلاع على واقع سير العملية الامتحانية عن قرب ،مضيفاً أنه سيتم تعقيم كافة المدارس يومياً بعد الانتهاء من الامتحان، مع الحرص على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لفيروس كورونا وتنفيذ البرتوكول الصحي المعتمد من قبل وزارة التربية حرصاً على السلامة الصحية لأبنائنا الطلاب والزملاء والمدرسين.