الصفحة الاولىصحيفة البعث

الفرق الحزبية تواصل عقد مؤتمراتها السنوية

واصلت الفرق الحزبية  عقد مؤتمراتها السنوية، ففي فرع جامعة البعث للحزب عقدت فرقة الهندسة المعمارية الثانية مؤتمرها بحضور الرفيقة زهور عبدالهادي عضو قيادة فرع الجامعة رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام والدكتور توفيق المسعود أمين الشعبة الثانية.

وتركزت مداخلات أعضاء المؤتمر على ضرورة توفير اشتراك في المكتبات العالمية للطلبة وأعضاء الهيئة التعليمية للاستفادة من العلوم الحديثة ومواكبة تطوراتها، إضافة إلى تجهيز قبو كلية العمارة نظرا للحاجة الضرورية له بسبب أعداد الطلبة الكبيرة في الكلية، وتضمنت المداخلات أيضا حاجة كلية التربية الموسيقية لمولدة كهربائية لزوم العمل في استوديوهاتها الكائنة في القبو وتخصيص اعتماد سنوي لصيانة تجهيزات الكلية الموسيقية.

الرفيقة عبدالهادي شكرت قيادة الفرقة على عملها خلال العام الماضي في تحسين الوضع التنظيمي والنهوض بالحالة التنظيمية في الفرقة وأشارت إلى ضرورة التحلي بشعور المواطنة الحقيقية التي تجعل المواطن يقف إلى جانب وطنه في كل محنة يتعرض لها.

بدوره الرفيق أمين الشعبة أكد على أهمية المؤتمرات بدورها المصوب والمصحح لمسيرة عام كامل من خلال الإضاءة على الايجابيات والارتقاء بها ومعالجة الخلل وتلافيه في خطتنا المستقبلية داعيا إلى بذل الجهود المضاعفة للوصول إلى حالة تنظيمية ترتقي لتطلعات القيادة وطموحات الجماهير واستكمالا لمسيرة الحزب الغنية بالعطاءات.

حضر المؤتمر الرفاق أعضاء قيادة الشعبة وعميدا كليتي الهندسة المعمارية والتربية الموسيقية.

 طرطوس

وفي طرطوس (وائل علي) بدأت المؤتمرات السنوية للفرق الحزبية ضمن قطاع الشعبة الاقتصادية، فعقدت الفرقة التاسعة والرابعة مؤتمراتها السنوية بحضور الرفيق أمين فرع طرطوس للحزب د. محمد حبيب حسين ورئيس مكتب التنظيم الرفيق ابراهيم مرجان.

الرفيق حسين قال بعد مرور عام يأتي انعقاد مؤتمرات الفرق الحزبية لمراجعة وتقييم أداء عمل عام مضى ووضع تصور ورؤية لعام جديد مؤكداً أهمية الإضاءة على الإيجابيات وتعزيزها والإشارة إلى نقاط الضعف لتصويبها وتصحيحها ليكون العمل الحزبي متميزاً، وتحدث عن الحرب الاقتصادية التي تستهدف لقمة عيش المواطن للنيل من صموده، وهذا مالم ولن يحصلوا عليه وستفشل كما أفشلت كل مخططات الحرب السابقة بقيادة الرفيق الأمين العام للحزب السيد الرئيس بشار الأسد.

بدوره شدد الرفيق رئيس مكتب التنظيم على إيلاء المؤتمرات أهمية خاصة باعتبارها محطة مهمة لتقييم الأداء والعمل الحزبي، ومحطة للانطلاق بالعمل التنظيمي وتفعيل الأداء الحزبي وحضور الاجتماعات الحزبية وطرح الرؤى والأفكار لتطوير أداء عمل الحزب.

وتركزت المداخلات حول تشكيل المؤسسة العامة للصناعات الغذائية بتعويض طبيعة العمل وفتح سقف العمل الإضافي للعمال لدى الشركة والوحدات الاقتصادية التابعة لها ورفع سقف الحوافز الإنتاجية للعمال وإعادة تفعيل دور المشفى العمالي والتي كانت موجودة سابقاً وزيادة الحوافز الإنتاجية للعاملين في مؤسسة العمران وتشميل العاملين بالضمان الصحي وأن تكون التعويضات على الرواتب الحالية.
حضر المؤتمر أمين الشعبة الاقتصادية الرفيق مصطفى سلامة و أعضاء قيادة الشعبة، وعدد من المدراء بقطاع الفرقتين.

كما استكملت المؤتمرات السنوية للفرق الحزبية ضمن قطاع شعبة المشتى فعقدت فرقة الجرينات مؤتمرها بحضور عضو قيادة الفرع الرفيق هيثم عاصي الذي أكد على أهمية المؤتمرات الحزبية كونها محطات نضالية هامة في الحياة البعثية، مشدداً على الاهتمام بالتنظيم وفكر البعث وإعداد جيل واع مثقف وتنمية الحس الوطني لديه. وتركزت المداخلات حول عدم توفر السماد للفلاحين وانعدام اي دعم لمربي المواشي وأهمية افتتاح مشفى خزنة العام.

وعقدت فرق بعزرائيل وبرمانة رعد وكوكب الهوى الحزبية ضمن قطاع شعبة الشيخ بدر وفرق القليعه وحيلاتا بقطاع شعبة الدريكيش مؤتمراتها السنوية بحضور عضو اللجنة المركزية للحزب عضو قيادة فرع طرطوس الرفيقة ندى علي التي أكدت أهمية المؤتمرات الحزبية كونها محطات نضالية هامة في الحياة البعثية، مشددةً على الاهتمام بالتنظيم وفكر البعث وإعداد جيل واع مثقف والاهتمام بذوي الشهداء والجرحى والمفقودين والوقوف على احتياجاتهم، فيما أشار أمينا شعبة الشيخ بدر الرفيقة رحاب عباس والرفيق سمير علي أمين شعبة الدريكيش إلى الحالة التنظيمية والفكرية والثقافية وتحصين العقل والعمل على رفع السوية الفكرية للتماهي مع انتصارات الجيش العربي السوري.

وتركزت المداخلات حول مشكلة النقل على خط سير بعزرائيل طرطوس والإسراع في دراسة وتنفيذ المخطط التنظيمي و تأمين السماد للمزارعين وإحداث نقطة طبية في قطاع فرقة بعزرائيل وتوسيع شبكة الصرف الصحي وزيادة الأدوية المزمنة و زيادة مخصصات مازوت التدفئة و المازوت الزراعي وشق وتعزيل الطرق الزراعية وضبط الأسعار  فيما قدم أنيناً فرقتي القابعة وحيلاتا جملة من المقترحات حول واقع العمل والمشكلات ضمن قطاعهما. حضر المؤتمرات أعضاء قيادة الشعبتين وعدد من الإدارات.

اللاذقية

وفي اللاذقية (مروان حويجة) تابعت الفرق الحزبية عقد مؤتمراتها السنوية، وقدّم الرفاق أعضاء المؤتمرات مداخلاتهم التي شملت الكثير من القضايا التنظيمية والفكرية والاقتصادية والزراعية والشبابية والنقابية والمهنية والإنتاجية ولامست الواقع المعيشي والخدمي والأسواق والأسعار واحتياجات العملية الزراعية .

حيث عقدت الفرقة العاملة في سلمى مؤتمرها السنوي اليوم على مدرج شعبة المدينة الثالثة وفرقة الصباحية في شعبة المنطقة الثانية مؤتمرها في مقر الشعبة بحضور الرفيق المهندس هيثم اسماعيل أمين الفرع الذي أكد على أهمية المؤتمرات الحزبية لتقييم العمل وإلقاء الضوء على الإيجابيات لتعزيزها والإشارة إلى السلبيات لتجاوزها مشدّدا على ضرورة تفعيل العمل الجماعي للارتقاء بالأداء بما يحقق مسيرة التطور والبناء ونوّه بالتزام الرفاق و فاعليتهم من خلال المشاركة الملتزمة بالمؤتمر وتقديم الرؤى والأفكار والمقترحات التي ترتقي بالأداء في مجالات و جوانب العمل الحزبي، وأكد على ضرورة الاهتمام بالجانب التنظيمي والعمل بروح الفريق الواحد من خلال التعاون والتنسيق والمتابعة المستمرة لتحقيق النجاح والتميز في الأداء لخدمة الوطن احتراما لأرواح الشهداء وتقديسا لدماء الجرحى ووفاء وولاء لسيد الوطن القائد الرمز السيد الرئيس بشار الأسد.

وتخلّل المؤتمرين عرض التقارير السنوية وقدّم الرفاق المؤتمِرين مداخلات منها ما يتعلق بإعادة بناء مقر فرقة سلمى والعمل على تأمين عودة تسيير باص نقل داخلي لبلدة سلمى مرّة كل أسبوع و إحداث مركز ناحية في البلدة إضافة إلى الإسراع بالتعويض للأهالي الذين استكملوا أوراقهم الثبوتية بخصوص أضرار السكن.