رياضةصحيفة البعث

فرق اللاذقية تعود للدوري الممتاز بعد تفوقها في الكأس

اللاذقية- خالد جطل

بعد تأهلها للدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الجمهورية، أكملت فرق اللاذقية الثلاثة تحضيراتها للجولة الثانية عشرة من ذهاب الدوري الكروي الممتاز، مستفيدة من سهولة مبارياتها بالكأس والتي كانت فرصة لها لتجريب لاعبين شباب وآخرين من فرق الرجال لم تسنح الفرصة لهم للمشاركة بالدوري.

حطين الذي أكرم فريق محافظة القنيطرة وفادةً بالفوز عليه بسبعة أهداف نظيفة، قام بإشراك مجموعة من الشباب وتنتظره بعد غدٍ السبت مباراة صعبة مع الشرطة العنيد، وفقاً لمدرّب حطين الكابتن حسين عفش الذي أشار إلى صعوبة المباراة، نظراً للعناصر التي يمتلكها الشرطة وخاصة في الخط الخلفي له وصعوبة دفاعه، مؤكداً أن كل مباراة لها أوراقها الخاصة لتقديم العروض الإيجابية ومواصلة سلسلة الانتصارات التي حقّقها مع نهاية الذهاب.

من جهته تشرين بطل الدوري ووصيف المتصدّر يغادر إلى حماة للقاء طليعتها الصعب بملعبه، والساعي للعودة إلى المنافسة على مراكز متقدمة. تشرين اليوم أفضل حالاً من الجولتين السابقتين، وفقاً لتصريح مساعد المدرّب الكابتن كنان ديب بعد الفوز على فريق النوارس بالكأس. الديب أبدى تفاؤله باكتمال صفوف الفريق بعد أن تأثرت التشكيلة بغياب ستة لاعبين دفعة واحدة ما أربك الجميع. وحول حظوظ تشرين بالفوز قال ديب: المباراة صعبة ونحن نحترم منافسنا كما نحترم جمهورنا ومحبينا، لهذا سندخل اللقاء بطموح الفوز لاستعادة الصدارة بعيداً عن أية حسابات أخرى، الفريق بات مكتملاً بخطوطه الثلاثة، والأجمل هو أداء لاعبينا الشباب الذين تمّ ترفيعهم لفريق الرجال، إذ سيشكلون إضافة قوية للفريق في المباريات القادمة.

أما جبلة فيبحث عن مواصلة تقديم عروضه الإيجابية والتي توّجها قبل أيام ببلوغ دور الـ16 بالكأس على حساب المحافظة. النوارس ظهروا هذا الموسم بروح جديدة وتشكيلة مميزة ومدرّب محنك يعرف خبايا معظم الفرق، لهذا نجده يتعامل مع كلّ مباراة وفق أوراقها، فقد سبق له تدريب عدة فرق وبات على معرفة تامة بمزايا وخصائص معظم اللاعبين.

وفيما يخصّ مباراة الفريق مع الكرامة، شدّد المدرب عمار الشمالي على أن المهمة لن تكون سهلة، لأن الكرامة من أفضل فرق الدوري وهو بالقمة ترتيباً ونتائج وإمكانيات ولديه الكثير ليقدمه، مضيفاً: المباراة ستكون مفتوحة وقوية من الطرفين وسنكون نداً قوياً لمستضيفنا، وهدفنا تحقيق نتيجة إيجابية من خلال حُسن التعامل مع المنافس ورفع مستوى تركيزنا واللعب بتكتيك منضبط وإغلاق كافة المنافذ لملعبنا، ويبقى الأمل معقوداً وثقتنا كبيرة بلاعبينا.