الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

الاحتلال الأمريكي ينقل 70 “داعشياً” من سجون قسد في الحسكة إلى التنف

بهدف إعادة استثمار المجاميع الإرهابية واستخدامها لتنفيذ مخططات واشنطن بالمنطقة، قامت قوات الاحتلال الأمريكي بنقل العشرات من إرهابيي تنظيم “داعش” من السجون التي تسيطر عليها ميليشيا قسد في محافظة الحسكة إلى قاعدة قوات الاحتلال في التنف على الحدود السورية الأردنية.

وذكرت مصادر أهلية أن الاحتلال الأمريكي نقل 70 إرهابيا من تنظيم “داعش” المحتجزين في سجن الثانوية الصناعية في مدخل مدينة الحسكة الجنوبي إلى قاعدتها غير الشرعية في التنف.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال الأمريكي في التنف توفر ملاذا آمنا للإرهابيين في المنطقة وتدعمهم بالأسلحة وتوفر لهم الحماية خلال تنقلهم من مكان لآخر لتنفيذ مخططاتهم العدوانية على سورية.

ونقلت قوات الاحتلال الأمريكي في الخامس من الشهر الجاري عبر إحدى حواماتها إلى قاعدتها في التنف: 10 من إرهابيي داعش المحتجزين بسجن كامب البلغار شرق مدينة الشدادي و50 إرهابياً من سجن الثانوية الصناعية في الحسكة.

يأتي ذلك فيما تحدثت مصادر محلية عن استهداف سيارة عسكرية لميليشيا (قسد) بعبوة ناسفة على طريق الخرافي جنوب الحسكة ما أدى إلى مقتل مسلحين اثنين.

كما أفادت مصادر محلية في الرقة بمقتل مسلح من ميليشيا (قسد) بإطلاق الرصاص عليه في بلدة المنصورة بالريف الغربي.

وأصيب الأحد عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) في هجومين منفصلين بعبوتين ناسفتين في قريتي العزبة وأبو حمام بريف دير الزور الشمالي والشرقي.

وقفة احتجاجية لأبناء مدينة الحسكة 

بالتوازي، نظم أبناء مدينة الحسكة اليوم الاثنين بمشاركة كل الفعاليات وقفة احتجاجية ضد ممارسات المحتل التركي وقطعه مياه الشرب عن مليون نسمة في المدينة وريفها الغربي ورفضاً لانتهاكات ميليشيا قسد المرتبطة بالاحتلال الأمريكي من خلال محاولاتها التضييق على الأهالي في مركز مدينة الحسكة.

ورفع المشاركون لافتات حملت عبارات تندد بانتهاكات الاحتلال التركي ومرتزقته وممارسات ميليشيا قسد التي تنفذ أجندات مشغليها لضمان استمرار حالة الفوضى التي توفر الأجواء والظروف المناسبة لسرقة ونهب خيرات الشعب السوري.

وأدان المشاركون الصمت الدولي عن الانتهاكات التي يتعرض لها أبناء مدينة الحسكة سواء من المحتل التركي أو من الميليشيات المرتبطة بالاحتلال الأمريكي مؤكدين أن هذا الصمت يشجع المحتل ومرتزقته على المضي قدما في مخططات تجويع الشعب السوري وارتكاب أبشع الجرائم الإنسانية بحق أبناء الحسكة الذين يعانون أوضاعاً إنسانية سيئة جراء الانتهاكات اليومية والمتكررة.

مدير مياه الحسكة المهندس محمود العكلة قال: إنها المرة الـ18 التي يقطع المحتل التركي مياه الشرب عن أبناء مدينة الحسكة ويحاول استخدامها بالابتزاز الحاصل في المنطقة داعياً إلى تحرك الجهات والهيئات الدولية لتأمين استقرار عمل محطة علوك ومنع المحتل التركي ومرتزقته من التحكم بها.

وقطعت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين مجدداً مياه الشرب عن مدينة الحسكة وريفها الغربي بعد إيقافهم تشغيل محطة مياه علوك بريف مدينة رأس العين المحتلة ومنع العمال من الوصول إليها.