صحيفة البعثمحليات

3748 متقدماً لمسابقة المسرحين بحمص واللاذقية

حمص – صديق محمد / اللاذقية- مروان حويجة

تقدم للامتحان التحريري المؤتمت للمسرحين من الفئتين الأولى والثانية بحمص /1024/ مسرحاً للمسابقة التي أعلنت عنها وزارة التنمية الإدارية ضمن برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم لسد احتياجاتها من اليد العاملة بعقود سنوية.

ولفت معاون وزير التنمية الإدارية الدكتور حافظ بلال إلى أن المسابقة نوعية على مستوى كافة المحافظات، وهي مخصصة للمسرحين من خدمة العلم، وتستهدف الفئتين الأولى والثانية على مراكز وظيفية محددة وموصوفة ببطاقات وصف وظيفي أعلنت مسبقاً، موضحاً أن كل متسابق يحصل على علامة 50 من أصل 100 يعتبر ناجحاً في المسابقة، مع الإشارة إلى أن الأسئلة المعتمدة في الاختبار التحريري تقيس مدى قابلية المتسابق للعمل في الجهات العامة.

وفي اللاذقية، تقدم 2724 مسرحاً من الخدمة الإلزامية والاحتياطية للامتحان، وذلك على مدرجات كليتي التربية والحقوق في جامعة تشرين.

وبيّن أمين عام محافظة اللاذقية رفعت محمد أن عدد المتقدمين للفئة الأولى بلغ 522 متقدماً، و2202 من الفئة الثانية، مشيراً إلى أن المحافظة شكّلت لجاناً لإجراء الاختبارات للفئات الثالثة والرابعة والخامسة وفق المعايير المعتمدة من وزارة التنمية الإدارية، علماً أن اختبارات الفئة الرابعة ستجرى غداً، فيما تستمر اختبارات الفئة الخامسة من 20 إلى 27 من الشهر نفسه في مبنى المحافظة القديم.